الشانفيل يحرز لقب دورة دبي لكرة السلة   
الأحد 1424/12/4 هـ - الموافق 25/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجح الشانفيل اللبناني بالاحتفاظ باللقب (الفرنسية)

جدد الشانفيل اللبناني فوزه على الزمالك المصري وتغلب عليه 94-72 ليظفر بلقب دورة دبي الدولية لكرة السلة في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد بصالة النادي الأهلي.

وكان الشانفيل -الذي أحرز لقب العام الماضي بفوزه على مواطنه الرياضي- قد فاز على الزمالك 86-74 في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الثانية.

الأميركي المحترف في صفوف الزمالك دونالد أوتيس سجل بسلة الشانفيل (الفرنسية)

وقدم الشانفيل عروضا قوية في البطولة، ورشحه الجميع للوصول الى المباراة النهائية والاحتفاظ باللقب لأنه كان الطرف الأفضل في جميع المباريات التي خاضها باستثناء خسارته أمام الرياضي في مباراته الأخيرة في الدور الأول التي لم يبذل فيها جهدا كبيرا لأنه كان ضامنا تأهله لنصف النهائي كأول المجموعة الثانية.

وفاز الشانفيل في الدور الأول على ممثل تونس 92-70, والاتحاد السوري 112-102, والزمالك 86-74, وخسر أمام الرياضي 75-82, ثم تخطى مواطنه الحكمة في نصف النهائي 82-73.

وسيطر الشانفيل على المجريات تماما، معتمدا على نخبة مميزة من اللاعبين المحليين والأجانب, فنجحت خطة المدرب فؤاد أبو شقرا تماما من تحت السلة ومن خارج القوس لأنه يملك العناصر القادرة على تنفيذها جيدا بوجود المصري إسماعيل أحمد
والأميركيين طوني ماديسون وسكوتي تيرمان والأميركي الأصلي اللبناني الجنسية جوزيف فوغل.

واختير فوغل أفضل لاعب في المباراة, وحصل تيرمان على جائزة أفضل مسجل برصيد 27 نقطة.

النجم الأميركي لورنز هول لاعب فاست لنك في محاولة اختراق دفاع الحكمة اللبناني(الفرنسية)

الحكمة ثالثا
وفي مباراة ثانية تغلب الحكمة اللبناني على فاست لينك الأردني 77-76 ليحل ثالثا, وجاء الأهلي المصري في المركز الخامس بتغلبه على الرياضي اللبناني 79-76.

كما احتل الاتحاد السوري المركز السابع بتغلبه على الجيش 80-79, وممثل تونس تاسعا بفوزه على منتخب الإمارات 69-57.

ونال إسماعيل أحمد جائزة أفضل لاعب في البطولة, وكانت جائزة أفضل مسجل من نصيب لاعب الحكمة فادي الخطيب برصيد 161 نقطة, واختير طوني ماديسون أفضل صانع ألعاب, وفؤاد أبو شقرا أفضل مدرب, والأميركي لورنزو هول لاعب فاست لينك أفضل لاعب ارتكاز, وحصل المنتخب الإماراتي على جائزة الفريق المثالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة