اعتقال 3 أميركيين باحتجاجات مصر   
الأربعاء 1432/12/28 هـ - الموافق 23/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 6:41 (مكة المكرمة)، 3:41 (غرينتش)

مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى (الفرنسية)

عرض التلفزيون المصري لقطات تبرز ثلاثة طلبة أمريكيين تم اعتقالهم أمس الثلاثاء، بعد اتهامهم بإلقاء عبوات حارقة على الشرطة خلال احتجاجات قرب ميدان التحرير بالقاهرة.

كما عرض التلفزيون المصري لقطات فيديو سجلتها كاميرات هواتف محمولة ذكر أنها تظهر الثلاثة وهم يشاركون في الاحتجاج ليلا، ويرتدي أحدهم قناعا طبيا يستخدمه كثير من المحتجين للوقاية من الغاز المدمع، فيما ارتدى آخر غطاء رأس حول فمه.

ونقل عن مسؤول في وزارة الداخلية قوله إن الثلاثة تم اعتقالهم بعد أن ألقوا عبوات حارقة وقنابل "مولوتوف" على الشرطة التي تحمي وزارة الداخلية، مضيفا أنه يجري التحري بشأن هوياتهم.

وأضاف المسؤول أنه ستتخذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء وإحالتهم لجهات التحقيق القضائية لمعرفة البواعث والدوافع وراء ما اقترفوه.

ووصف التلفزيون الحكومي الأشخاص الثلاثة بالأجانب دون أن يذكر أسماءهم، بينما أكدت السفارة الأميركية أن ثلاثة من رعاياها في مصر معتقلون، وقالت الجامعة الأميركية في القاهرة إن ثلاثة أميركيين من طلابها محتجزون.

ويشهد ميدان التحرير وسط القاهرة منذ السبت الماضي مواجهات بين الشرطة ومحتجين يطالبون المجلس العسكري الحاكم بنقل السلطة إلى رئيس مدني، وأسفرت المواجهات عن مقتل أكثر من ثلاثين وإصابة أكثر من 1700.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة