سباعية لبرشلونة في مرمى بلباو ضمن الدوري الإسباني   
الأحد 12/11/1421 هـ - الموافق 4/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فدم لاعبو برشلونة عرضا جميلا أسعد جماهير كانلونيا

 لقن برشلونة ضيفه أتلتيكو بلباو درسا في فنون اللعبة عندما سحقه 7-صفر على ملعب نيوكامب في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أهداف برشلونة كل من لويس أنريكه (ثلاثة أهداف)والهولندي فيليب كوكو(هدفين) وأبيلاردو والهولندي الاخر مارك أوفرمارس.

وبسط لاعبو برشلونة سيطرتهم على مجريات المباراة وكان بإمكانهم تسجيل أكثر من الأهداف السبعة لو نجح مهاجموه وخصوصا اللاعب الدولي الهولندي باتريك كلويفرت ومواطنه أوفرمارس في استغلال الفرص العديدة التي سنحت لهم سواء في الشوط الأول أوالثاني.

وبهذه النتيجة، صعد لاعبو الفريق الكاتالوني إلى المركز الثاني  برصيد 40 نقطة بفارق خمس نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة من غوارديولا إلى أوفرمارس الذي كسر مصيدة التسلل ومرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها لويس أنريكه داخل شباك الحارس لافوينتي.

وجاء الهدف الثاني لبرشلونة بالطريقة ذاتها التي سجل بها الأول حيث مرر غوارديولا كرة بينية لكلويفرت الذي كسر التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل أن يراوغ أحد المدافعين ويمرر كرة إلى أنريكه غير المراقب لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى في الدقيقة الـ25.

 ثم أضاف كوكو الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة من تسديدة قوية من داخل المنطقة بعد انفراد بالحارس إثر لعبة مشتركة مع كلويفرت الذي هيأ له كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة.

ومن ركلة ركنية، جاء الهدف الرابع بواسطة أبيلاردو بعد تمريرة عرضية من غابري حاول الهولندي فرانك دي بوير متابعتها بكعب قدمه بيد أنها اتجهت نحو أبيلاردو المنفرد فسددها داخل الشباك في الدقيقة الثلاثين.

 تألق لويس إنريكة فسجل ثلاثة أهداف
وبعدها بدقيقتين، أ
ضاف إنريكه هدفه الثالث والخامس لفريقه إثر تمريرة عرضية من أوفرمارس بعد هجوم منسق.

ثم سجل إنريكه نفسه الهدف السادس بعد مجهود فردي لريفالدو بيد أن الحكم الغاه بداعي التسلل في الدقيقة الـ38.

وأضاف كوكو هدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه إثر تلقيه تمريرة من مواطنه فرانك دي بوير فانفرد وسدد داخل شباك الحارس لافوينتي.

هدف واحد في الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو برشلونة هجومهم الكاسح على مرمى أتلتيكو بلباو، وتمكنوا من تسجيل الهدف السابع عن طريق مارك أوفرمارس والذي توج مجهوده بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة قوية من عشرين مترا داخل مرمى لافوينتي في الدقيقة الـ66.

ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 ريال مدريد        

45

 برشلونة 

40

 ديبورتيفو لاكورونيا

38

 فالنسيا            

35

 ريال مايوركا

31

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة