السد يهزم العربي ويتصدر الدوري القطري   
الأحد 1427/9/1 هـ - الموافق 24/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:50 (مكة المكرمة)، 23:50 (غرينتش)
قفز السد حامل اللقب إلى صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا على منافسه العربي بثلاثية نظيفة في لقاء قمة جرى مساء السبت في ختام المرحلة الثالثة للبطولة.
 
ورفع السد رصيده إلى 7 نقاط متقدما بفارق الأهداف على أم صلال الوافد الجديد والوكرة اللذين يشتركان معه في نفس الرصيد.
 
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم تفوق السد في الشوط الثاني وكان الأكثر خطورة خاصة مع التألق اللافت لمهاجمه ماجد محمد الذي حل بديلا للإكوادوري المصاب كارلوس تينيريو، ومعه النجمان البرازيليان المتألقان دائما إيمرسون وفيليبي جورج.
 
وافتتح ماجد التسجيل في الدقيقة 70 بعدما تلاعب بمدافعي العربي وسدد في مرمى أحمد خليل الذي فشل هذه المرة في منع الكرة كما فعل قبل ذلك في أكثر من تسديدة للاعبي السد.
 
وعاد ماجد ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه بلمسة رائعة لكرة عرضية لعبها مسعد الحمد في الدقيقة 76، بينما تكفل إيمرسون بإكمال الثلاثية بعد انفراده بمرمى العربي في الدقيقة 87 ليحقق السد فوزا لم يتوقع كثيرون أن يأتي بهذه النتيجة الكبيرة.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها السد موقع الصدارة هذا الموسم بقيادة مدربه الأورغوياني جورج فوساتي، علما بأن الفريق قدم أداء رائعا الموسم الماضي وفاز ببطولة الدوري ثم بكأس ولي العهد قبل أن يفوز الريان بكأس أمير قطر التي تمثل ختام بطولات الموسم الكروي.

العربي يتراجع
على الجانب الآخر لم يقدم العربي العرض المتوقع وتأثر بوضوح بإصابة نجميه الروماني دانسيو والأسترالي توني بوبو فيتش، مما أدى إلى قيام المدرب الفرنسي هنري ميشال بتغييرهما اضطراريا في الدقيقتين 32 و44.
 
وتأزم موقف العربي بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي ليتوقف رصيده عند ثلاث نقاط فيما يحتل قطر المركز الرابع بست نقاط والغرافة الخامس بأربع نقاط.
 
ويأتي الريان في المركز السابع وله ثلاث نقاط يليه الشمال ثم الأهلي ولكل منهما نقطتان وأخيرا الخور في المركز العاشر الأخير بدون أي نقاط.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة