قتلى تفجيري باكستان فوق المائة   
السبت 29/7/1431 هـ - الموافق 10/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 8:56 (مكة المكرمة)، 5:56 (غرينتش)
تفجيرا باكستان أسفرا أيضا عن إصابة نحو 115 شخصا (الفرنسية)

ارتفع إلى أكثر من 100 عدد القتلى الذين سقطوا في تفجيرين متزامنين وقعا في مقاطعة مهمند القبلية في شمال غرب باكستان واستهدفا عددا من المباني الحكومية بينها مكتب مساعد مفوض الحكومة في تلك المقاطعة.
 
وقالت مصادر رسمية باكستانية إن عدد قتلى التفجيرين اللذين وقعا أمس الجمعة ارتفع إلى 102 بعد العثور على قتلى جدد وسط الأنقاض وبعد أن توفي أشخاص آخرون متأثرين بجروح، في وقت لا تزال أعمال الإغاثة متواصلة بحثا عن ضحايا آخرين بين الأنقاض.
 
كما أصيب في الانفجارين نحو 115 شخصا بينهم أطفال ونساء. وقال مسؤولو الحكومة إن من بين المصابين العديد من النازحين الذين كانوا يجمعون سلع إغاثة بالقرب من موقع الهجوم.
 
في تفاصيل الانفجارين قال مسؤول باكستاني في وقت سابق إن "الأول كان صغيرا لكن الثاني كان كبيرا". وترجح مصادر باكستانية أن الأول كان من تنفيذ شخص فجر نفسه والثاني بواسطة سيارة مفخخة.
 
وقال شهود إن أحد الانفجارين ألحق أيضا أضرارا بالعديد من السيارات ونحو 30 متجرا, وصرح مسؤول أمني في المكان بأن الانفجار ألحق أضرارا أيضا بجدار سجن قريب وأن العشرات من السجناء تمكنوا من الفرار.

وشنت باكستان هجومين كبيرين العام الماضي في شمال غرب البلاد على عناصر حركة طالبان الباكستانية الذين يتحركون في المنطقة وقتلوا مئات الأشخاص في هجمات في أنحاء متفرقة من باكستان كان معظمها في شمال غرب البلاد ووصل بعضها إلى مدن رئيسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة