مقتل ثلاثة جنود إماراتيين في اليمن   
السبت 23/10/1436 هـ - الموافق 8/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:14 (مكة المكرمة)، 17:14 (غرينتش)

قتل ثلاثة جنود إماراتيين مشاركين في التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية عن بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أن الجنود الثلاثة قتلوا أثناء مشاركتهم "في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها"، من دون تحديد زمان ومكان وظروف مقتلهم.

وأشار البيان إلى أن الجنود القتلى هم "الشهيد العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي، والشهيد العريف أول خالد محمد عبد الله الشحي، والشهيد العريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي".

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن الجنود الثلاثة قتلوا جراء انفجار لغم زرعه الحوثيون في طريق أبين جنوب اليمن. 

وفي 25 يونيو/حزيران الماضي أعلن التحالف مقتل جندي إماراتي في مناوشات مع الحوثيين على الحدود بين اليمن والسعودية. 

ودولة الإمارات واحدة من الدول الخليجية المشاركة في التحالف الذي بدأ غاراته الجوية على اليمن في 26 مارس/آذار الماضي في عملية أطلق عليها عاصفة الحزم تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

وفي 22 أبريل/نيسان الماضي بدأ التحالف عملية إعادة الأمل التي قالت الدولة المشاركة في التحالف إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن. 

وفي الثالث من أغسطس/آب الجاري نشر مئات الجنود من دول الخليج الأعضاء في التحالف حول عدن لتأمين كبرى مدن جنوب اليمن التي استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليها في منتصف يوليو/تموز الماضي.

ومنذ السيطرة على عدن استعادت القوات الموالية لهادي الموجود في السعودية محافظة لحج، وبدأت بالتقدم نحو أبين شرق عدن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة