الزمالك يضم جعفر والأهلي يطيح بشادي   
الجمعة 1430/6/12 هـ - الموافق 5/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:37 (مكة المكرمة)، 22:37 (غرينتش)
مسيرة شادي محمد مع الأهلي توقفت بشكل مفاجئ (رويترز-أرشيف)

بدأ الزمالك صفقاته استعدادا للموسم الجديد بضم أحمد جعفر من المصرية للاتصالات، بينما أعلن الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم فجأة الاستغناء عن قائده شادي محمد وزميله في خط الدفاع عماد النحاس.
 
وجاء تعاقد جعفر مع الزمالك لمدة أربع سنوات مقابل ثلاثة ملايين جنيه لنادي الاتصالات (نحو 500 ألف دولار) دون أن يتم الكشف عن المقابل المادي الذي سيحصل عليه اللاعب البالغ من العمر 26 عاما.
 
وتألق جعفر في الموسم الماضي وسجل 11 هدفا تصدر بها قائمة هدافي فريقه دون أن يتمكن من إبقائه بين أندية النخبة.
 
من جهة أخرى، فاجأ الأهلي المراقبين بالاستغناء عن قائده المدافع شادي محمد (31 عاما) رغم أنه أسهم في حصول الأهلي على العديد من البطولات المحلية والإقليمية في السنوات الماضية.
 
خلاف مع المدرب
وقالت تقارير إعلامية إن رحيل شادي يعود إلى خلاف نشب مع البرتغالي مانويل جوزيه الذي ترك تدريب الفريق قبل أيام، وذلك عقب الخسارة المهينة التي تلقاها الأهلي أمام سانتوس الأنغولي صفر-3 وأدت إلى خروج الفريق من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
ووجه جوزيه انتقادات للاعب، علما بأنه كان قد منحه شارة قائد الفريق قبل سنوات ما تسبب في إغضاب قائد الفريق وحارس مرماه آنذاك عصام الحضري ودفعه لاحقا إلى ترك النادي والرحيل إلى نادي سيون السويسري دون الحصول على موافقة الأهلي.
 
أما فيما يتعلق بالنحاس (33 عاما) فكان متوقعا أن يضع نهاية لمسيرته الكروية حيث غاب عن الملاعب في العامين الماضيين بسبب الإصابة مرتين بقطع في الرباط الصليبي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة