حرس الحدود يحتفظ بكأس مصر   
الثلاثاء 1431/6/26 هـ - الموافق 8/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 2:32 (مكة المكرمة)، 23:32 (غرينتش)

حرس الحدود أصبح رابع فريق يفوز بكاس مصر مرتين متتاليتين (الأوروبية)

أحرز فريق حرس الحدود لقب كأس مصر لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على الأهلي 5-4 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وكان حرس الحدود صاحب المبادرة بفضل ضربة رأس للاعبه أحمد سالم في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول للمباراة النهائية التي جرت مساء الاثنين على ملعب القاهرة الدولي.

وشهد الشوط الثاني أفضلية لحرس الحدود قبل أن يتحسن الأهلي في نهايته ويتمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 83 عن طريق لاعب الوسط محمد بركات.

وخاض الفريقان وقتا إضافيا شهد شوطه الأول أفضلية للأهلي دون أن يتمكن من التسجيل، في حين شهد الشوط الثاني فرصتين ضائعتين من لاعب الحرس أحمد عيد عبد الملك ولاعب الأهلي محمد أبو تريكة.

ركلات الترجيح
واحتكم الجانبان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، التي تفوق فيها حرس الحدود وسجل ركلاته الخمس بنجاح عن طريق أحمد عبد الغني وأحمد حسن مكي وعبد الملك وإسلام رمضان وعبد الرحمن محي.

أما الأهلي فقد سجل له أبو تريكة وبركات ووائل جمعة وأحمد حسن، في حين أهدر محمد فضل الركلة الثالثة حيث ارتدت الكرة من القائم الأيسر.

يذكر أن حرس الحدود الذي يقوده المدرب طارق العشري، كان قد أحرز كأس العام الماضي بالفوز على إنبي بعد أن تخطى الأهلي في مرحلة سابقة من البطولة، كما أنه جدد تفوقه على الأهلي في بداية الموسم الحالي عندما هزمه في مباراة كأس السوبر.

وأصبح الحرس رابع فريق يفوز بالكأس المحلية مرتين متتاليتين بعد الأهلي والزمالك والأولمبي، في حين فقد الأهلي الذي يقوده المدرب حسام البدري فرصة إحراز الثنائية، واكتفى ببطولة الدوري التي فاز بها في وقت سابق للموسم السادس على التوالي.

وستتجدد المنافسة بين حرس الحدود والأهلي عندما يلتقيان في مباراة كأس السوبر المقررة يوم 23 يوليو/تموز المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة