مقتل ثلاثة من القوات الموالية لحفتر في بنغازي   
الجمعة 10/1/1437 هـ - الموافق 23/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:49 (مكة المكرمة)، 6:49 (غرينتش)

قتل ثلاثة من القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر جراء انفجار لغم أرضي عند محاولتهم التقدم صوب أحد مواقع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في شمال مدينة بنغازي الليبية.

وقالت مصادر محلية للجزيرة إن منطقة الهواري غرب المدينة شهدت مواجهات عنيفة بين مقاتلي مجلس الثوار وقوات حفتر، أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة خمسة من عناصر المجلس.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي قتل ثمانية من القوات الموالية لحفتر وفقِد اثنان وجرح خمسة آخرون إثر هجوم شنه مقاتلو مجلس الثوار على نقطتين عسكريتين في منطقة النواقية غرب المدينة.

وقتل الاثنين الماضي خمسة أشخاص -بينهم أطفال- وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر سقوط قذيفة على حي سكني في وسط مدينة بنغازي.

وتشهد بنغازي منذ أكثر من عام معارك دامية بين قوات حفتر ومقاتلي مجلس الثوار وكذلك بين جماعات مسلحة أخرى بينها تنظيم الدولة الإسلامية.

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام القذافي عام 2011 على وقع فوضى أمنية ونزاع على السلطة، تسببا في انقسام البلاد قبل عام بين سلطتين: الأولى تتبع الحكومة المنبثقة عن البرلمان المنحل في طبرق والبيضاء (شرق)، والثانية تتبع المؤتمر الوطني العام وتدير العاصمة ومناطق أخرى في الغرب.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون الأربعاء الماضي أن عملية الحوار ستتواصل رغم رفض مسودة اتفاق لحل الأزمة السياسية في البلاد من قبل أطراف النزاع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة