الإعصار ناري يقترب من تايوان   
السبت 1422/6/27 هـ - الموافق 15/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المياه تغمر طريق عام بمقاطعة ناتوو التايوانية التي تعرضت لإعصار توراجي في يوليو/ تموز الماضي (أرشيف)
وجهت تايوان تحذيرات لسكان الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية من الجزيرة اليوم مع اقتراب الإعصار ناري من أراضيها، في حين حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن الإعصار قد يتسبب في هطول أمطار غزيرة على الجزيرة.

وقالت الهيئة في بيان إن سرعة الإعصار ناري وهو الإعصار التاسع الذي يضرب الجزيرة منذ بداية العام بلغت عند منتصف الليلة الماضية 330 كلم في الساعة في الأجزاء الشمالية الشرقية من العاصمة تايبيه.

وتوقعت الهيئة أن يتسبب الإعصار بسقوط أمطار غزيرة في الأجزاء الشمالية والشرقية والشمالية الشرقية وحتى الوسطى من الجزيرة ابتداء من مساء اليوم أو صباح غد.

ويتجه الإعصار ناري –الذي تراوح سرعة رياحه القصوى من 110 إلى 140 كلم في الساعة– حالياً نحو الأجزاء الجنوبية والغربية من تايوان بسرعة 12 كلم في الساعة.

وكان الإعصار قد بدأ بالتحرك نحو المنطقة منذ الأسبوع الماضي. وقد تسبب بسقوط أمطار غزيرة وإرغام أعداد قليلة من السكان على إخلاء منازلهم بجزيرة أوكيناوا اليابانية السبت الماضي.

يشار إلى أن 46 شخصا على الأقل لقوا مصارعهم واعتبر 150 آخرون في عداد المفقودين إثر مرور إعصار (توراجي) بالجزيرة في يوليو/ تموز الماضي، كما تسبب بأسوأ فيضانات وانهيارات أرضية شهدتها تايوان منذ نصف قرن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة