مقتل وجرح العشرات بغارات روسية في الرقة   
الخميس 1437/11/9 هـ - الموافق 11/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:54 (مكة المكرمة)، 11:54 (غرينتش)

أفادت مصادر طبية  بـمقتل أكثر من ثلاثين شخصا وجرح العشرات في الرقة بـسوريا اليوم الخميس نتيجة غارات روسية استهدفت أحياء عدة في المدينة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية منذ عام 2014.

وذكرت المصادر أن ثلاثين شخصا -بينهم 24 مدنيا على الأقل- قتلوا وأصيب سبعون آخرون بجروح في قصف جوي روسي عنيف استهدف منطقة أمن الدولة والفروسية ومحطة المياه ومناطق أخرى داخل الرقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق الخميس أن القاذفات الروسية شنت ضربات مركزة بالذخائر المتشظية على مواقع التنظيم، وأن "عددا كبيرا من المقاتلين قتلوا" جراء هذه الضربات.

وأشارت الوزارة إلى أن الغارات التي نفذتها طائرات بعيدة المدى من طراز " تو 22" ودمرت مستودعا ضخما للأسلحة والذخائر والوقود قرب من الرقة، ومصنعا لإنتاج ذخائر كيميائية شمال غرب المدينة، كما دمر مخيم ميداني لتدريب المسلحين.

وغالبا تتعرض مدينة الرقة لقصف جوي تشنه طائرات روسية أو سورية وأخرى تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن. وتستهدف الغارات عادة مقار الجهاديين وتحركاتهم، إلا أنها توقع بين الحين والآخر قتلى مدنيين.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على كامل محافظة الرقة منذ أغسطس /آب 2014 باستثناء مدينتي تل أبيض وعين عيسى الخاضعتين لسيطرة القوات الكردية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة