الفرنسي لوب يفوز برالي كاتالونيا الإسباني   
الأحد 1426/9/27 هـ - الموافق 30/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:21 (مكة المكرمة)، 19:21 (غرينتش)

لوب على منصة التتويج وعلى يمينه مساعده دانيل إلينا (الفرنسية)


واصل بطل العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب تأكيد جدارته بالاحتفاظ باللقب العالمي، وأضاف إلى حصيلته لقبا جديدا عندما فاز برالي كاتالونيا الإسباني المرحلة الـ 15 قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات اليوم الاحد في بورتافانتورا.
 
وهذا هو الفوز العاشر الذي يحققه لوب سائق فريق سيتروين كسارا هذا الموسم وهو رقم قياسي, كما أنه الفوز العشرين الذي حققه في 69 سباقا خاضها خلال مسيرته الاحترافية، فعادل بالتالي رقم مواطنه ديدييه أوريول الذي يحتل المركز الخامس في قائمة ترتيب السائقين الأكثر فوزا.
 
ويحمل الإسباني كارلوس ساينز الرقم القياسي في هذا المجال برصيد 26 فوزا مقابل 25 للبريطاني كولن ماكراي و24 للفنلندي تومي ماكينن و23 للفنلندي يوها كانكونن.
 
وتصدر لوب الرالي الإسباني بعدما قطع المراحل الخاصة للسباق في زمن قدره 3 ساعات و31 دقيقة و7 أجزاء من مائة من الثانية، تلاه في المركز الثاني زميله في فريق سيتروين البلجيكي فرانسوا دوفال بفارق 1.21.9 دقيقة، بينما احتل الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكوس) المركز الثالث بفارق 2.46.7 دقيقة عن المتصدر.
 
وجاء الإسباني خافيير بونس (سيتروين كسارا) في المركز الرابع، تلاه التشيكي رامون كريستا (فورد فوكوس) الخامس.
 
ويتصدر لوب الذي ضمن الاحتفاظ باللقب العالمي الترتيب العام برصيد 127 نقطة، يليه النرويجي بيتر سولبرغ 71 نقطة ثم الفنلندي ماركوس غرونهولم وله نفس الرصيد، بينما يتصدر فريق سيتروين ترتيب الصانعين برصيد 178 حيث ضمن الفوز باللقب يليه فريق بيجو (135 نقطة) ثم فورد (100 نقطة).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة