هاميلتون يسبق ألونسو في جائزة أميركا للفورمولا   
الاثنين 3/6/1428 هـ - الموافق 18/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:22 (مكة المكرمة)، 15:22 (غرينتش)
الإنجليزي لويس هاميلتون حقق فوزه الثاني على التوالي، فيما اكتفى زميله الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم بالمركز الثاني (رويترز)

واصل المتسابق الإنجليزي لويس هاميلتون تألقه في أول موسم له بسباقات سيارات فورمولا واحد وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما فاز بجائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة  العالم.
 
وحسم هاميلتون سائق فريق ماكلارين مرسيدس، المنافسة المثيرة التي شهدتها حلبة "إنديانا بوليس" الأحد مع زميله الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في الموسمين الماضيين حيث قطع مسافة السباق التي زادت قليلا عن 306 كلم في زمن قدره 1.31.09.965 ساعة بمعدل سرعة تجاوز 201 كلم في الساعة ليتقدم بفارق 1.518 ثانية عن ألونسو.
 
واحتل البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) المركز الثالث بفارق 12.842 ثانية عن المتصدر، تلاه زميله الفنلندي كيمي رايكونن، فيما احتل الفنلندي هايكي كوفالاينن (رينو) المركز الخامس، تلاه الإيطالي يارنو ترولي (تويوتا).
 
ولا تقتصر إنجازات هاميلتون (22 عاما) على فوزه الثاني هذا الموسم، بل إنه حقق إنجازا رائعا عندما صعد على منصة التتويج في جميع السباقات السبعة التي جرت حتى الآن بعدما احتل دائما أحد المراكز الثلاثة الأولى، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أي سائق في تاريخ سباقات الفورمولا.

وبهذه النتيجة عزز هاميلتون موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 58 نقطة بفارق 10 نقاط أمام ألونسو وبفارق 19 نقطة عن ماسا، فيما تتصدر ماكلارين مرسيدس ترتيب الصانعين برصيد 106 نقاط مقابل 71 لفيراري و39 لبي إم دبليو و25 لرينو بطلة الموسم الماضي.
 
ورغم موقعه على القمة اعتبر هاميلتون أن التفكير في الفوز باللقب العالمي ما يزال مبكرا لكنه أبدى تصميمه على الفوز بمزيد من السباقات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة