أربعة مرشحين لخلافة ميتسو في تدريب الإمارات   
الثلاثاء 1429/9/23 هـ - الموافق 23/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 6:45 (مكة المكرمة)، 3:45 (غرينتش)
برونو ميتسو يتابع منتخب الإمارات وهو يخسر على ملعبه أمام كوريا الشمالية (رويترز)

قال الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف عبد الله، إن هناك أربعة مرشحين لخلافة الفرنسي برونو ميتسو الذي أعلن قبل يومين استقالته من تدريب المنتخب الإماراتي، وذلك بعد خسارتين متتاليتين في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2010.
 
وقال عبد الله إن الاتحاد وضع أمام لجنته الفنية التي ستجتمع لاحقا أسماء أربعة مدربين منهم ثلاثة يقودون أندية إماراتية حاليا وهم التشيكي هاسيك مدرب الأهلي والألماني وينفريد شايفر مدرب العين والبرازيلي تونينو سيريزو مدرب الشباب، إضافة إلى الفرنسي دومينيك باتناي الذي كان يعمل مساعدا لميتسو قبل استقالته.
 
ومن جانبه رفض ميتسو الخوض في أسباب استقالته التي أعلنها الأحد واكتفى بالقول إنه يعشق الانتصارات ولا يحب الخسارة.
 
وفي الوقت نفسه، لم يقدم ميتسو تفاصيل حول وجهته المقبلة وقال إنه يحب كرة القدم ولن يجلس دون عمل، فيما تحدثت الصحافة الإماراتية عن تلقيه عروضا لتدريب منتخبي الكويت والسعودية ونادي الوحدة الإماراتي.
 
وكان رئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي أعلن الاثنين قبول استقالة المدرب الفرنسي، وقال إن الحياة لن تتوقف والمنتخب الإماراتي سيواصل نشاطه واستعداداته للمباريات المقبلة.
 
واستقال ميتسو بعد أيام قليلة من خسارة الإمارات بملعبها أمام السعودية علما بأنها كانت استهلت مشوارها في الدور النهائي للتصفيات بالخسارة على ملعبها أيضا أمام كوريا الشمالية.
 
وتولى المدرب الفرنسي تدريب الإمارات عام 2006 بعقد يمتد حتى 2010
وقادها لإحراز لقب بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة العام الماضي، للمرة الأولى في تاريخها، وأعلن بعد ذلك أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم من أهم أهدافه مع الفريق.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة