شغب جماهيري عقب خسارة الإسماعيلي أمام الأهلي   
السبت 1426/3/8 هـ - الموافق 16/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:13 (مكة المكرمة)، 12:13 (غرينتش)

الشرطة تواجه غضبا مماثلا لجماهير الإسماعيلي عقب خسارته أمام إنيمبا النيجيري في نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم قبل الماضي (الفرنسية-أرشيف) 


أوقفت الشرطة المصرية 200 من أنصار نادي الاسماعيلي بسبب أعمال شغب قاموا بها عقب خسارة فريقهم بملعبه أمام الأهلي صفر-6، بينما أقال أعضاء مجلس إدارة الإسماعيلي الجهاز الفني للفريق قبل أن يتقدموا باستقالة جماعية في محاولة لامتصاص الغضب الجماهيري.
 
وألقى مشجعون غاضبون الحجارة على الشرطة لدى خروجهم من الملعب كما ألحقوا الضرر بخمس سيارات وحطموا زجاج بعض المحال التجارية وأكشاك الهواتف العامة القريبة من المنطقة.
 
وكان الأهلي حقق فوزه الكبير على ملعب الإسماعيلي في المباراة التي جرت مساء أمس الجمعة ضمن المرحلة الخامسة والعشرين للدوري المصري الذي ضمن الأهلي الفوز به مبكرا ليستعيده بعد غياب أربع سنوات.
 
وتقدم الأهلي بهدفين لنجم الإسماعيلي السابق محمد بركات في الشوط الأول الذي شهد طرد مدافع الإسماعيلي شريف عبد الفضيل ما أثر بشكل كبير على الفريق الذي تقدم بأمل معادلة النتيجة فأصبح دفاعه صيدا سهلا لهجوم الأهلي.
 
وفي الشوط الثاني أضاف بركات هدفا ثالثا بينما تكفل عماد متعب ومحمد أبو تريكة وأسامة حسنى بالأهداف الثلاثة الأخرى.
 
بقية النتائج
وفي بقية المباريات التي جرت الجمعة عزز إنبي موقعه في المركز الثاني قبل الإسماعيلي بعد فوزه على المنصورة الذي تأكد هبوطه بهدفين نظيفين أحرزهما مجدي عبد العاطي ومحمد ثابت صاروخ في الدقيقتين 11 و78، ليتأكد هبوط الخاسر إلى دوري الدرجة الثانية. 

وفي القاهرة تعادل الزمالك مع المصري البورسعيدي 1-1 حيث تقدم الأخير بهدف لنجمه المخضرم حسام حسن ثم تعادل الزمالك عن طريق سامح يوسف ليتراجع الفريق إلى المركز السادس بعد أن كان حامل اللقب في الموسمين الماضيين.

وفاز أسمنت السويس على حرس الحدود 2-صفر، كما فاز غزل المحلة على جاره بلدية المحلة 3-صفر ليبقى الخاسر في دائرة الهبوط مع أسمنت أسيوط الذي تعادل مع ضيفه الاتحاد السكندري 1-1، ومع الترسانة الذي تعادل مع طلائع الجيش من دون أهداف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة