فوزان لإنتر ميلان وروما بافتتاح الدوري الإيطالي   
الأحد 1427/8/16 هـ - الموافق 10/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 4:13 (مكة المكرمة)، 1:13 (غرينتش)

إبراهيموفتش (يسار) يتلقى التهنئة بالهدف الثالث وإلى اليمين كامبياسو صاحب الهدفين الأول والثاني لإنتر ميلان (الفرنسية)


أحسن إنتر ميلان استهلال موسمه الجديد وحقق فوزا صعبا على مضيفه فيورنتينا 3-2 مساء السبت ليؤكد مكانته كمرشح بارز للفوز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما نال لقب الموسم الماضي بقرار قضائي.
 
وتقدم إنتر بهدفين لنجم وسطه الأرجنتيني استيبان  كامبياسو (11 و41) ثم عزز بثالث للمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم يوفنتوس السابق (61)، ثم سجل الدولي الإيطالي لوكا توني هدفين (68 و79) ليؤكد جديته في الاحتفاظ بلقب الهداف الذي فاز به الموسم الماضي.

وكان القضاء الرياضي أنزل يوفنتوس إلى الدرجة الثانية لتورط مسؤوليه في فضيحة تلاعب بالنتائج وحرمه من لقبيه في الموسمين الأخيرين، وخصم 30 نقطة من رصيد  ميلان وصيفه في الموسم الماضي فتراجع إلى المركز الثالث وصعد إنتر ميلان من  المركز الثالث إلى القمة ليخطف اللقب.

وقرر القضاء الرياضي إبقاء بقية الأندية المتورطة في الفضيحة وهي ميلان ولاتسيو وفيورنتينا في الدرجة الأولى مع خصم 7 و11 و13 نقطة على التوالي من أرصدتها في الموسم الحالي.

وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء السبت، حقق روما فوزا مهما بفضل ثنائية للدولي الإيطالي دانييلي دي روسي (45) والبرازيلي أليساندرو مانشيني (64)، علما بأن قائد الفريق فرانشيسكو توتي أهدر ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني حيث سدد الكرة بعيدا عن المرمى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة