الشيخ زايد يتكفل بترميم سقف مسجد قبة الصخرة   
الأحد 1425/1/1 هـ - الموافق 22/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تكفل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بترميم سقف مسجد قبة الصخرة في الحرم القدسي الشريف على نفقته الخاصة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ زايد تكفل بترميم سقف مسجد قبة الصخرة على نفقته الخاصة بعدما قيل إنه "تضرر من جراء الهزة الأرضية التي ضربت مدينة القدس مؤخرا فضلا عن تقادم سقف القبة الرخامي".

لكن مصادر فلسطينية نفت المزاعم الإسرائيلية وأكدت أن سبب الانهيار هو الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في المنطقة "وفق مخططات لتدمير المسجد الأقصى لبناء الهيكل المزعوم مكانه".

وأضافت الوكالة أن الشيخ حمدان بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير الدولة للشؤون الخارجية طلب من رئيس هيئة الهلال الأحمر خليفة ناصر السويدي "سرعة تنفيذ المشروع والتنسيق مع جهات الاختصاص المشرفة على المسجد الأقصى لإنجازه بالصورة التي تليق بمكانة المسجد الدينية والتاريخية".

وكانت إسرائيل والأراضي الفلسطينية تعرضت في الـ 11 من الشهر الجاري لهزة أرضية بلغت قوتها أكثر من خمس درجات على مقياس ريختر. وأعلن المعهد الوطني الإسرائيلي لرصد الزلازل أن مركز الهزة التي استمرت عشرين ثانية حدد في شمال البحر الميت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة