كوريا الشمالية تطلق صواريخ مع زيارة البابا لسول   
الخميس 1435/10/18 هـ - الموافق 14/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:20 (مكة المكرمة)، 9:20 (غرينتش)

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ قصيرة المدى قبالة ساحلها الشمالي اليوم الخميس, قبل وقت قصير من وصول البابا فرانشيسكو إلى سول في أول زيارة له لآسيا.

وأشار مسؤول بوزارة الدفاع إلى أن الصواريخ أطلقت من منصة إطلاق متعددة الفوهات في مدينة ونسان الساحلية بكوريا الشمالية, وانطلقت لمسافة 220 كم ثم هبطت في المياه شرقي شبه الجزيرة الكورية.

وانطلق أخر صاروخ قبل 35 دقيقة من موعد وصول البابا إلى قاعدة جوية في سول, حيث بدأ زيارة تستغرق خمسة أيام لكوريا الجنوبية, يقوم خلالها بتطويب أكثر من مائة شهيد كاثوليكي وترؤس اجتماع شبابي والدعوة إلى التخفيف من حدة التوتر مع بيونغ يانغ.

وهذه هي أول زيارة باباوية إلى شبه الجزيرة الكورية منذ زيارة البابا يوحنا بولص الثاني عام 1989, ومن المقرر أن يقضي البابا بقية يوم الخميس في اجتماع مع رئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه فضلا عن عدد من المسؤولين رفيعي المستوى وأساقفة محليين.

ويأتي إطلاق الصواريخ قبل الموعد المقرر لبدء المناورات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يوم الاثنين, وتصف سول وواشنطن المناورات بأنها ذات طبيعة دفاعية لكن كوريا الشمالية تحتج بشكل دائم على المناورات التي تعتبرها استعدادا لحرب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة