الفهد: الدوحة 2006 أفضل الألعاب الآسيوية   
السبت 1427/11/26 هـ - الموافق 16/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:23 (مكة المكرمة)، 10:23 (غرينتش)

رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح (رويترز)

أشاد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد باستضافة قطر لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة وقال إنه لا يساوره أي شك في أن قطر نظمت أفضل ألعاب في تاريخ الدورات الآسيوية على الإطلاق.

وقال الفهد الآن وبعد ختام الألعاب لا أشك أبدا بأن قطر نظمت أفضل ألعاب في تاريخ الدورات الآسيوية سواء على مستوى المنشآت أو التنظيم أو حفل الافتتاح أو التسهيلات أو الألعاب بحد ذاتها.

وتابع ما حصل يدل على أمرين أولهما حرص قطر على تحدي الصعاب لإثبات أنها كانت محط ثقة الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي عندما تقدمت بطلب استضافة الألعاب، وثانيا للتأكيد على تطور الألعاب الآسيوية من دورة لأخرى.

ونقل الشيخ أحمد الفهد عن رئيس اللجنة الأولمبية السابق، الإسباني خوان أنطونيو سامارانش "كشف لي سامارانش -وهو من قيادي الحركة الرياضية في العالم- أن ألعاب الدوحة 2006 بمنشآتها وتنظيمها وألعابها متساوية تماما مع دورة الألعاب الأولمبية، وأنا سعيد لسماع ذلك لأنه يجعلنا نشعر بالفخر".

الإنجازات العربية بالدورة:
من جهة أخرى أوضح الفهد أن الحصيلة العربية في ألعاب الدوحة 2006 تطورت بنسبة كبيرة جدا، فبعد أن كان حلم الرياضي العربي إحراز البرونزية أو الفضية بات الآن يسعى إلى الذهبية ولدينا الآن أربع أو خمس دول عربية من بين أفضل عشرين دولة في القارة.

وختم في هذا الصدد بالقول بات العرب ينافسون على الذهب وهم يتميزون في بعض الألعاب أيضا ويسيطرون على منافساتها، ولكن ما زلنا نطمح في المزيد وهي تعد قفزة كبيرة بالنسبة لنا, فضلا عن تطور مستوى بعض الدول كإيران وأوزبكستان وكزاخستان، الأمر الذي سينعكس إيجابا على النتائج الآسيوية في أولمبياد بكين 2008.

واحتضنت قطر منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة للمرة الأولى في المنطقة العربية، والثانية في منطقة غرب آسيا بعد أن استضافتها إيران عام 1974.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة