تستود للدور الثاني من دورة قطر توتال للتنس   
الاثنين 1425/1/9 هـ - الموافق 1/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عبد الحميد العداسي - الدوحة
تستود في لقائها مع الإسبانية ماغي سيرنا (الجزيرة نت)
تغلبت الفرنسية ساندرين تستود -التي تشترك ببطاقة دعوة- على الإسبانية ماغي سيرنا 6-3 و6-2 في غضون ساعة وخمس دقائق، لتبلغ الدور الثاني من بطولة قطر توتال للتنس والبالغة مجموع جوائزها 600 ألف دولار، في المباراة الافتتاحية التي جرت الاثنين على ملاعب مجمع خليفة للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة.

وسبق المباراة حفل افتتاح دخلت فيه اللاعبات المشاركات أرض الملعب وهن يرتدين ثوب النشل (الزي القطري التقليدي) تتقدمهن اللاعبة السويسرية المعتزلة مارتينا هينغيس التي عرضت الكرة الماسية وهي الجائزة التي ستقدم للفائزة في البطولة.

وبالرغم من غيابها لفترة عامين بسبب الزواج وإنجاب طفلة، فإن تستود وصيف بطولة عام 2001 حسمت المباراة بسهولة.

هينغيس عرضت الكرة الماسية بحفل الافتتاح
(الجزيرة نت)
من جهتها لم تقدم سيرنا عرضا مقنعا فودعت البطولة من يومها الأول.

وقالت تستود بعد فوزها" أنا سعيدة للعودة للملاعب بعد غياب عام لظروف حملي، لم أنقطع عن التنس ولكنني لم أعد فعليا للملاعب إلا في شهر سبتمبر/ أيلول.. سيكون أمرا عظيما أن أعود إلى نادي العشرة الأوليات ولكنه ليس هدفا بالنسبة لي.. ما يهمني أن ألعب بطريقة جدية ولا بأس من الفوز بعدة ألقاب".

وردا على سؤال الجزيرة نت حول مستوى التنس النسائي قالت "لقد كان المستوى سابقا قبل عامين أفضل بوجود الشقيقتين وليامس المصابتين حاليا والسويسرية مارتينا هينغيس والأميركية ليندساي ديفنبورت.. ولكن اليوم بدأت مجموعة جديدة من اللاعبات الشابات القادمات من روسيا والثنائي البلجيكي كليسترز وهينان يحملن لواء اللعبة".

تستود بالمؤتمر الصحفي عقب تخطيها سيرنا (الجزيرة نت)
وفي مباراة ثانية من الدور الأول انسحبت المجرية بترا مندولا من مباراتها أمام الكرواتية يلينا كوستانيتش بسبب استمرار إصابتها التي تعرضت لها في دورة دبي لتحل محل اللاعبة المجرية الإندونيسية أنجليك ويدجاجا التي تعذر لعبها للمباراة اليوم بسبب خوضها مباراة للزوجي، لذا ستقام المباراة الثلاثاء.

وفي مباريات الدور التأهيلي النهائية بلغت لاعبتان صينيتان الدور الرئيسي حيث تغلبت تيان تيان صن على السلوفاكية تتيانا بوتشيك 6-4 و6-2 في غضون ساعة و34 دقيقة، في حين تغلبت تينغ لي على الأستونية مارين أني 1-6 و7-5 و6-1، وفازت الإيطالية روبرتا فينشي –أقصت التونسية سليمة صفر في الدور التأهيلي– على الفرنسية كاميل بين 6-1 و6-صفر في 47 دقيقة فقط، والفرنسية ستيفاني غيهرلين على الإندونيسية أنجليك ويدجاجا 1-6 و6-4 و6-3 في غضون ساعة و17 دقيقة.
_______________
الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة