ميلان يهزم بوكا جونيورز ويفوز ببطولة أندية العالم   
الاثنين 8/12/1428 هـ - الموافق 17/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:22 (مكة المكرمة)، 23:22 (غرينتش)
قائد ميلان باولو مالديني يرفع الكأس (رويترز)

أكد نادي ميلان الإيطالي أنه فريق بطولات وانتزع لقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني بعد مباراة أكد فيها نجم ميلان البرازيلي كاكا أنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم في حين أكد زميله فيليبو إنزاغي مكانته هدافا متميزا.
 
وبعد التعادل في الشوط الأول 1-1 فرض ميلان بطل أوروبا سيطرته على مجريات الشوط الأول مقابل تراجع في أداء بوكا بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية ليتفوق الفريق الإيطالي في النهاية بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد بمدينة يوكوهاما اليابانية.
 
وجاء هدفا الشوط الأول في دقيقتين متتاليتين حيث تقدم إنزاغي لميلان في الدقيقة العشرين ورد بعدها بوكا جونيورز مباشرة ليحقق التعادل بضربة رأس للاعبه رودريغو بالاسيو.
 
وفي الشوط الثاني احتاج ميلان إلى تدخل مدافعه أليساندرو نيستا ليحقق التقدم في الدقيقة 55 قبل أن يضيف كاكا وإنزاغي هدفي الاطمئنان في الدقيقتين 61 و70، بينما قلص بوكا النتيجة قبل خمس دقائق من النهاية بكرة حاول مدافع ميلان ماسيمو أمبروزيني إبعادها فأسكنها مرمى فريقه بطريق الخطأ.
 
وفي وقت سابق من اليوم فاز فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا بالمركز الثالث بعدما تغلب على النجم الساحلي التونسي بطل أفريقيا 4-2 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان بعد التعادل 2-2.
 
رقم قياسي
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها ميلان بالبطولة في شكلها الجديد الذي انطلقت به عام 2004، بعد أن كانت النسخة السابقة "إنتركونتيننتال" تجمع بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية فقط.
 
ونجح ميلان في إنهاء الاحتكار البرازيلي للبطولة في السنوات الثلاث الأخيرة حيث فاز بها كورنثيانز على حساب ليفربول الإنجليزي عام 2004، وساو باولو على حساب بورتو البرتغالي ثم إنترناسيونالي على حساب برشلونة الإسباني العام الماضي.
 
في الوقت نفسه انفرد ميلان بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب العالمية على مستوى الأندية، إذ أضاف اللقب الرابع بعد أعوام 1969 و1989 و1990، بينما توقف رصيد بوكا جونيورز عند الألقاب الثلاثة التي فاز بها أعوام 1977 و2000 و2003، علما بأنه حصد اللقب الأخير على حساب ميلان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة