مهرجان فلسطيني للرقص والموسيقى   
الأحد 1431/8/13 هـ - الموافق 25/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:31 (مكة المكرمة)، 13:31 (غرينتش)

شارك في مهرجان فلسطين فرقة "رم" الأردنية بقيادة الموسيقار طارق الناصر (الفرنسية)

أسدل الستار مساء أمس السبت على مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى في دورته الـ12 الذي حمل اسم "المياه"، بعرض أردني لفرقة "رم" بقيادة الموسيقار والملحن طارق الناصر.

وشاركت في المهرجان فرق محلية وعربية وأجنبية قدمت عروضا في رام الله وجنين وبيت لحم والقدس والخليل وحيفا.

وقالت وزيرة الثقافة الفلسطينية سهام البرغوثي لوكالة الأنباء رويترز أثناء حضورها أمسية الختام إن هذا المهرجان يؤكد رسالة الفن الوطنية النضالية على هذه الأرض, "ويؤكد إصرارنا على نيل حريتنا واستقلالنا".

وأضافت "نحن نحمل ثقافة راسخة جذورها في الأرض منفتحة على كل العالم", وأكدت أن هذا المهرجان يجب أن يستمر ويتواصل في استقطاب مزيد من الفرق المميزة.

وقالت مديرة المهرجان إيمان حموري إن إقامة جميع فعاليات المهرجان في الساحات الخارجية على المدرج الذي يتسع لأكثر من 1500 شخص دليل على تزايد الإقبال على المهرجان الذي خصص إحدى أمسياته لدعم قضية الأسرى عبر لوحات فنية قدمتها فرقة الفنون الشعبية.

وأضافت حموري "نأمل أن يشاركنا في الدورة القادمة عدد من نجوم الفن العربي الذين نسعد بحضورهم إلى فلسطين", لأن الهدف من المهرجان منذ انطلاقه كان كسر الحصار الثقافي المفروض على الشعب الفلسطيني, وإنهاء العزلة الثقافية التي يعيش فيها.

وقال الناصر لرويترز بعد عرض امتد ساعتين "لا أستطيع أن أعبر عن سعادتي من خلال وجودي هنا بين هذا الجمهور الرائع، أتمنى العودة إلى هنا مرة أخرى".

وشارك في تقديم الأغاني والمقطوعات الموسيقية 12 عازفا وثلاث مغنيات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة