سلة الاتحاد تواجه الريان في نهائي بطولة الأندية الآسيوية   
السبت 1423/2/22 هـ - الموافق 4/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تأهل الاتحاد السعودي حامل اللقب للمباراة النهائية لبطولة الأندية الآسيوية الثالثة عشرة لكرة السلة أبطال الدوري بتغلبه على الوحدة السوري 92-86 اليوم السبت في الدور نصف النهائي من البطولة التي تختتم مبارياتها الأحد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكان الاتحاد خسر النهائي عام 2000 أمام الحكمة اللبناني الذي أحرز لقبه الثاني على التوالي, ولكن الفريق السعودي عوض خسارته في العام التالي عندما أحرز اللقب على حساب الريان القطري, علما بأنه بلغ المباراة النهائية على حساب الوحدة أيضا بنتيجة111-94.

ويلتقي الاتحاد في النهائي مع الريان الفائز على سانغمو فينيكس الكوري الجنوبي 99-70 (الشوط الاول 53-31) .وستكون المباراة النهائية ثارية للاتحاد لأنه خسر أمام الريان في نهائي بطولة الأندية الخليجية قبل أسبوعين.

ويدين الاتحاد بفوزه إلى العملاق الأميركي ميلتون هندرسون -الذي لعب في الدوري الأميركي للمحترفين سابقا- بتسجيله 35 نقطة و13 متابعة.

وجاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين وانتهى بالتعادل 47-47, ولكن الاتحاد فرض أفضليته في الربع الثالث بفضل تألق العملاق هندرسون الذي يبلغ طوله2.03 متر بتسجيله 12 نقطة منهيا الربع لمصلحة فريقه بفارق ست نقاط حافظ عليها الفريق السعودي حتى نهاية المباراة.

وقال مدرب الاتحاد الأميركي جون رانديل هافنر "إني سعيد بهذا الفوز, جئنا إلى هنا من أجل ذلك وسننتظر المباراة المقبلة لمعرفة خصمنا في النهائي، في الربع الثالث عززنا دفاعنا أكثر لكن لم ننس الهجوم ونجحنا في مسعانا. ميلتون لاعب جيد وزملاؤه يساعدونه كثيرا في تألقه".

وسجل عادل الجهني -الوحيد إلى جانب علي المغربي كانا ضمن الفريق الذي توج بطلا في الدورة الماضية- 15 نقطة علما بأن مشاركته لم تكن منتظرة بسبب الإصابة, فيما اكتفى الأميركي الآخر غود شامغود-لاعب واشنطن ويزاردز سابقا- بتسجيل تسع نقاط فقط والقيام بست متابعات وسبع تمريرات حاسمة.

من جهته, كان الأميركي أندري بيتس أفضل المسجلين في صفوف الوحدة برصيد 28 نقطة عشر نقاط منها في الربع الثاني علما بأنه غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب الإصابة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة