فيدرر ونادال إلى نصف نهائي دورة مونت كارلو للتنس   
الجمعة 1429/4/20 هـ - الموافق 25/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:05 (مكة المكرمة)، 19:05 (غرينتش)

السويسري فيدرر يعبر عن سعادته بعد تجاوزه عقبة منافسه الأرجنتيني نالبانديان (الفرنسية) 

استرد كل من السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وغريمه الإسباني رافايل نادال الثاني اعتبارهما، الأول من الأرجنتيني ديفد نالبانديان (السادس) والثاني من مواطنه ديفد فيدرر (الخامس) وتأهلا إلى الدور نصف النهائي من دورة مونت كارلو الفرنسية الدولية للتنس، ثالثة دورات الماسترز التسع الكبرى، بالفوز عليهما 5-7 و6-2 و6-2، و6-1 و7-5 على التوالي اليوم في الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى، ثأر فيدرر من نالبانديان الذي يعتبر من اللاعبين القلائل جدا الذين يشكلون نوعا من العقدة للاعب السويسري لأنه كان يتعادل معه من حيث المواجهات المباشرة (8 انتصارات لكل منهما) وقبل أن يفوز فيدرر اليوم ويسترد اعتباره بعد أن خسر أمام منافسه في المباراتين الأخيرتين العام الماضي في نهائي دورة مدريد، وفي الدور الثالث لدورة باريس بيرسي.

ويلتقي فيدرر في دور الأربعة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل أستراليا المفتوحة المصنف ثالثا أو سام كيري الساعي إلى أن يصبح أول أميركي يصل إلى نصف نهائي هذه الدورة منذ العام 2003.

في المباراة الثانية, واصل نادال سعيه ليصبح أول لاعب يتوج بلقب البطولة في أربع مناسبات متتالية منذ العام 1914، بعدما ثأر أيضا من مواطنه فيدرر الذي فاز في المباراتين الأخيرتين بين اللاعبين في ثمن نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي ودور المجموعات من كأس الأساتذة في نهاية الموسم.

ويشار إلى أن نادال الذي حقق اليوم فوزه رقم 110 في آخر 113 مباراة له على الملاعب الترابية، توج باللقب عام 2005 بفوزه على الأرجنتيني غييرمو كوريا حامل اللقب حينها في المباراة النهائية، ثم احتفظ باللقب في العامين التاليين بتغلبه على فيدرر في المناسبتين.


وفي المواجهة الثالثة تغلب الروسي نيكولاي ديفدنكو المصنف رابعا في ربع النهائي على مواطنه إيغور أندرييف 6-3 و4-6 و7-5. وهي المرة الخامسة التي يبلغ فيها ديفدنكو الدور نصف النهائي لإحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين هذا العام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة