بلاتيني يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد الأوروبي   
الأربعاء 6/2/1426 هـ - الموافق 16/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 3:50 (مكة المكرمة)، 0:50 (غرينتش)

قال قائد منتخب فرنسا السابق لكرة القدم ميشيل بلاتيني إنه قدم ترشيحه لرئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الانتخابات المقررة العام المقبل خلفا للرئيس السويدي الحالي لينارت يوهانسون الذي لن يرشح نفسه مجددا.
 
وأوضح بلاتيني للصحفيين في العاصمة الفرنسية باريس أمس عزمه على ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الأوروبي "لإيجاد حل للمشاكل التي تحدث في عالم كرة القدم"، ومبينا رغبته في "منع تحول أجمل لعبة إلى مجرد تجارة فقط".
 
من جانبه قال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جان بيير إسكاليت إنه سيساند بلاتيني بقوة في الحصول على مبتغاه لأنه يعتقد أن بوسع النجم الفرنسي أن يقدم شيئا جديدا.
 
أبرز إنجازاته
قاد بلاتيني فرنسا للتأهل للدور قبل النهائي في نهائيات كأس العالم عامي 1982 و1986، وفاز بأفضل لاعب أوروبي ثلاث مرات، كما حقق مع منتخب بلاده كأس الأمم الأوروبية عام 1984، وحقق مع فريق يوفنتوس الدوري الإيطالي ثلاث مرات إضافة إلى كأس أوروبا. وبعد اعتزاله للكرة عمل مديرا للمنتخب الفرنسي حيث نجح في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في الفترة بين أبريل/نيسان 1989 وفبراير/شباط 1992.
 
وقد شغل بلاتيني منصب نائب رئيس اتحاد كرة القدم الفرنسي، بالإضافة إلى أنه عضو اللجنة التنفيذية في الاتحادين الدولي لكرة القدم والأوروبي منذ العام 2002.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة