أستراليا تفوز ببطولة كأس ديفيس للتنس   
الأحد 1424/10/6 هـ - الموافق 30/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الفريق الأسترالي يحتفل بالفوز (الفرنسية)
حقق لاعب التنس الأسترالي مارك فيليبوسيس فوزا ثمينا على الإسباني خوان كارلوس فيريرو ليضمن لبلاده لقب بطولة كأس ديفيس التي تعد بمثابة بطولة العالم لفرق الرجال في التنس.

وعززت أستراليا بهذا الفوز تقدمها على إسبانيا إلى 3-1 ولم تعد هناك حاجة لإقامة المباراة الخامسة والأخيرة التي كان مقررا أن تجمع بين الأسترالي ليتون هويت والإسباني كارلوس مويا.

وكانت مباراتا اليوم الأول للقاء قد انتهتا بالتعادل يوم الجمعة الماضي حيث تقدمت أستراليا بفوز هويت على فيريرو ثم تعادلت إسبانيا بفوز مويا على فيليبوسيس، وفي اليوم الثاني تقدمت أستراليا بفضل فوزها في مباراة الزوجي حيث فاز فريقها المكون من تود وودبريدج وواين آرثرز على الزوجي الإسباني أليكس كوريتخا وفيليسيانو لوبيز.

وفي المباراة التي أقيمت على الملاعب العشبية في مدينة ملبورن الأسترالية قدم فيليبوسيس عرضا رائعا في مواجهة فيريرو الذي كان يفترض أن يكون الورقة الرابحة للجانب الإسباني.

فيليبوسيس لا يصدق أنه حقق الفوز على فيريرو (الفرنسية)
وتمكن فيليبوسيس من الفوز بالمجموعتين الأولى والثانية 7-5 و 6-3 على التوالي، لكن اللاعب الإسباني قلب الأوضاع تماما في المجموعتين الثالثة والرابعة وفاز بهما 6-1 و 6-2 ليحتكم اللاعبان إلى مجموعة فاصلة سيطر عليها فيليبوسيس تماما وفاز بها 6-صفر ليحقق فوزه الأول على فيريرو.

وهذا اللقب هو الثامن والعشرون لأستراليا في 48 نهائيا, والثامن عشر على أرضها في 26 نهائيا, كما أنه اللقب الرابع الذي تحققه أستراليا على حساب إسبانيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة