البغدادي يدعو للهجرة إلى "دولة الخلافة"   
الثلاثاء 1435/9/4 هـ - الموافق 1/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:38 (مكة المكرمة)، 19:38 (غرينتش)

دعا أبو بكر البغدادي الذي أعلنه تنظيم الدولة الإسلامية "خليفة للمسلمين"، من سماهم المجاهدين للهجرة إلى "دولة الخلافة" المعلنة في مناطق بالعراق وسوريا، وحث أتباعه على الرفق بالعشائر السنية العراقية.

وقال البغدادي في تسجيل صوتي بث اليوم الثلاثاء على الإنترنت إن على من استطاع من المسلمين أن يهاجر إلى الدولة الإسلامية فليفعل، مضيفا أنه بات اليوم للمسلمين دولة وخلافة، في إشارة إلى إعلان تنظيم الدولة الإسلامية في أول رمضان قيام الدولة الإسلامية, وتعيين البغدادي "خليفة للمسلمين".

وتابع أن الهجرة إلى "دولة الخلافة" باتت "واجبا عينيا" على من يستطيع من المسلمين, وخص بدعوته الفقهاء والعلماء وأصحاب الكفاءات العسكرية والأطباء والمهندسين في كافة المجالات.

وقال البغدادي أيضا إن "النفير" إلى ما سماها دولة الخلافة واجب وجوبا عينيا لحاجة المسلمين إلى من ينفر إليهم, ووعد بأن تعمل الدولة المعلنة حديثا على رد مظالم المسلمين في مناطق بالعالم يتعرضون فيها للاضطهاد.

وكان المتحدث باسم الدولة الإسلامية أبو محمد العدناني قد دعا في الشريط المصور الذي أعلن فيه قيام "الدولة الإسلامية" إلى مبايعة البغدادي, وقال إن قيام الدولة الإسلامية كسر للحدود التي صنعها الاستعمار.

واستعرض البغدادي في التسجيل الصوتي الذي نشر اليوم ما يتعرض له المسلمون من قتل واضطهاد في بعض مناطق العالم ومن بينها فلسطين وأفريقيا الوسطى وميانمار, وقال إن هذا هو الإرهاب الحقيقي وليس الإرهاب الذي تُنعت به تنظيمات مثل تنظيم الدولة.

وحث مقاتليه على ألا يغتروا بما اعتبرها انتصارات في العراق وسوريا, وأوصاهم بمعاملة العشائر السنية في العراق برفق, وأن يتجاوزوا عن أي إساءة يمكن أن يتعرضوا لها. يشار إلى أن عددا من زعماء العشائر في شمال وغرب العراق علقوا على إعلان قيام "الدولة الإسلامية" بأنه يلزم فقط من قاموا به.

كما حث البغدادي مقاتليه على عدم الاختلاف فيما بينهم, ودعاهم أيضا إلى ألا يستهينوا بأعدائهم أو يخافوا منهم. وخاطب مقاتليه بالقول "إذا التزمتم بها (أي وصاياه) لتُفتحنّ روما".

يذكر أن تنظيم الدولة يسيطر الآن على مدينة الرقة شمال شرقي سوريا وعلى مناطق بحلب بينها مدينة الباب, وتمكن أمس من السيطرة على مدينة البوكمال التي تقع قرب الحدود مع العراق, وتبعد 120 كلم عن مدينة دير الزور شرقي سوريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة