سان أنطونيو يقسو على دالاس   
الأحد 1422/2/13 هـ - الموافق 6/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عناق بين لاعبي سان أنطونيو أندرسون وووكر بعد الفوز الكبير

 سجل نادي سان أنطونيو سبيرز
-بطل الموسم قبل الماضي- فوزا كبيرا على ضيفه دالاس مافريكس
-الذي بلغ الدور ربع النهائي لأول مرة منذ 13 عاما- وبنتيجة 94-78 في المباراة الأولى ضمن مباريات الدور الثاني (ربع النهائي, نصف نهائي المنطقة الغربية) من مرحلة البلاي أوف Play Off  ضمن مباريات الدوري الأميركي لكرة السلة  للمحترفين.

سيتأهل إلى المباراة النهائية للمنطقة الغربية (نصف نهائي البطولة) الفريق الذي يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات في سبع مباريات. 

وستقام المباراة الثانية بين الفريقين غدا الاثنين في سان أنطونيو, الذي يملك أفضلية خوض أربع مباريات على أرضه, في حين ستقام المباراتين الثالثة والرابعة على أرض دالاس.

وتألق في صفوف سان أنطونيو كعادتيهما العملاقين تيم دنكان وديفيد روبنسون بتسجيلهما على التوالي 31 نقطة و11 نقطة، وأضاف أنطونيو دانييلز 13 نقطة أخرى. في حين سجل مايكل فينيلي, مهندس فوز دالاس الخامس على يوتا وتأهله إلى الدور ربع النهائي, 17 نقطة وأضاف زميله هاوارد آيسلي 16 نقطة.

وكان بامكان سان أنطونيو الخروج بفارق أكبر من النقاط بعد أنهى الربع الثالث بفارق 23 نقطة وبنتيجة 76-53  لكن تراخي لاعبيه في الربع الأخير سمح لدالاس بتقليص الفارق إلى سبع  نقاط وبنتيجة 25-18  ليستقر الفارق النهائي على 16 نقطة. 

لاعب دالاس الصيني وانغ يحاول الحد من خطورة نجم سان أنطونيو ديفيد روبنسون

سيطر الإرهاق على لاعب دالاس
وسيطر التعب على لاعبي دالاس واللذين تأهلوا إلى هذا الدور قبل يومين فقط إثر فوزهم الشاق على يوتا جاز بفارق نقطة واحدة 94-93 في المباراة الخامسة بينهما, لذلك لم تتخط نسبة تصويباتهم الناجحة 
37%. 

وسيفتقد سان أنطونيو في المباراة القادمة جهود أبرز لاعبيه ديريك أندرسون الذي أصيب بخلع في كتفه نتيجة تدخل عنيف من قبل جوان هاوارد كلفه الطرد من المباراة, علما بأن هاورد, الذي انتقل إلى دالاس متنتصف الموسم الحالي قادما من واشنطن ويزاردز, يعتبر أحد مفاتيح اللعب في فريقه. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة