أهلي جدة يثأر من الهلال ويهزمه في الدوري السعودي   
الجمعة 1424/2/17 هـ - الموافق 18/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تغلب أهلي جدة على الهلال في عقر داره بنتيجة 2-صفر في المباراة التي جرت مساء أمس الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن مباريات الأسبوع العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم ليثأر من خسارته أمامه صفر-1 في نهائي كأس ولي العهد عندما.

وافتتح أهلي جدة التسجيل عبر عبد الله الواكد من ركلة حرة نفذها مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 46.

وأضاف أهلي جدة الهدف الثاني في الدقيقة 60 بواسطة المهاجم المصري محمد بركات الذي قام بمجهود فردي رائع بعدما استخلص الكرة من بندر المطيري وتقدم داخل منطقة الجزاء ليسددها أرضية على يمين الحارس محمد الدعيع، ليقضي نهائيا على آمال أصحاب الأرض الهلاليين.

المصري بركات يترك أهلي جدة
وبعد المباراة أعلن المصري محمد بركات مهاجم أهلي جدة أنه لن يستمر مع الفريق في الموسم المقبل رغم أن العقد المبدئي بين الطرفين ينتهي أواخر ذلك الموسم.

وأكد بركات أن السبب في اتخاذه هذا القرار راجع إلى الضغوط الكبيرة التي تعرض لها بعد هزيمة أهلي جدة أمام الهلال صفر-1 في نهائي كأس ولي العهد وتحميله المسؤولية عن تلك الخسارة. وكان إعلان بركات عدم الاستمرار مع أهلي جدة مفاجئا للمسؤولين في النادي.

وبهذا الفوز، أصبح الطريق ممهدا أمام أهلي جدة لدخول المربع الذهبي بعد أن رفع رصيده 41 نقطة إلى المركز الثاني, ليقلص بالتالي فرص الهلال الذي توقف رصيده إلى 35 نقطة.

فوز كبير للقادسية
و
في عنيزة, عزز القادسية حظوظه بدخول المربع الذهبي بعد فوزه الساحق على مضيفه النجمة 4-صفر ليتساوى مع النصر في عدد النقاط برصيد 39 نقطة.

وسجل أهداف القادسية الأربعة سعيد الودعاني في الدقيقة 8 والبرازيلي أدميلتون في الدقيقة 30 وياسر القحطاني في الدقيقة 31 وصالح السرحاني في الدقيقة 44.

وكان النصر فاز على الرياض 2-1, والاتفاق على الرائد بنفس النتيجة أول أمس الأربعاء في افتتاح مباريات الأسبوع الذي يختتم اليوم الجمعة بلقاءي الطائي مع الشباب, واتحاد جدة المتصدر مع الشعلة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

اتحاد جدة

46

أهلي جدة

41

النصر

39

القادسية

39

الهلال

35

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة