ثلاثة مؤتمرات عربية تدعو إلى إنقاذ الأقصى   
الخميس 1428/1/21 هـ - الموافق 8/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:53 (مكة المكرمة)، 13:53 (غرينتش)

المؤتمرات الثلاثة دعت لوقف الحفريات وهدم البيوت حول الأقصى (رويترز)
دعت ثلاثة مؤتمرات عربية وإسلامية هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين والهند واليابان للضغط على إسرائيل والإدارة الأميركية لوقف الحفريات وهدم البيوت حول المسجد الأقصى.

وأهاب كل من المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي الإسلامي والمؤتمر العام للأحزاب العربية بالمنظمات والهيئات الدولية والشخصيات العالمية استنكار المخططات الصهيونية لتهويد القدس وهدم المسجد الأقصى.

وعبرت الهيآت الثلاث، في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، عن أسفها وغضبها لمواصلة عدد من الحكومات العربية علاقات التطبيع أو الإبقاء على السفراء والمعاهدات والاتفاقات مع إسرائيل.

ودعت المؤتمرات الحكومات المعنية إلى وقف كل تطبيع مع إسرائيل وسحب السفراء وإعادة النظر في المعاهدات والاتفاقيات الموقعة معها.

وحث البيان الفلسطينيين وخصوصا حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الفلسطيني (فتح) على "وقف الاقتتال بينهم فورا وتوحيد الصفوف لاستنقاذ المسجد الأقصى والقدس".

واتهم دولا عربية أخرى بـ"الصمت وإدارة الظهر لما يجري من حفريات تحت المسجد الأقصى ومن تهويد لما حوله"، داعيا الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس والحكومات العربية والإسلامية إلى اتخاذ الخطوات الفعالة لإنقاذ الأقصى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة