قطر يهزم الغرافة ويتصدر الدوري القطري   
الأحد 1426/10/12 هـ - الموافق 13/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:34 (مكة المكرمة)، 22:34 (غرينتش)

بن عربية يتوسط سوريا والفرنسي دوسايي الذي ترك الفريق مؤخرا (الفرنسية-أرشيف)

حقق نادي قطر فوزا ثمينا على الغرافة 2-صفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب السد بالدوحة، لينتزع موقع الصدارة في الدوري القطري لكرة القدم فيما تراجع حامل اللقب إلى المركز الثالث.
 
وتقدم قطر عبر نجم خط الوسط الجزائري علي بن عربية في الدقيقة 19  بعد لعبة مشتركة مع المهاجم العماني عماد الحوسني, ثم عزز نفس اللاعب فوز الفريق بهدف ثانٍ في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.
 
والمثير أن ركلة الجزاء كانت لمصلحة الأورغوياني سيباستيان سوريا الذي كان أحد نجوم الغرافة الموسم الماضي، حيث تعرض للعرقلة من جانب المدافع مصطفى عبدي الذي عوقب ببطاقة حمراء. 

وهذا هو الفوز الخامس لقطر هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 17 نقطة بينما لقي الغرافة خسارته الثانية وتجمد رصيده عند 15 نقطة ليتأخر بفارق الأهداف عن الأهلي الذي يحتل المركز الثاني بعد فوزه مساء الجمعة على الريان 2-صفر.
 
فوز ثمين
وفي مباراة ثانية، نجح المدرب المحلي عبد الله سعد في اول مباراة له على رأس الإدارة الفنية للعربي خلفا للروماني إيلي بلاتشي عندما قاد فريقه إلى الفوز على السد 3-1.
  
وتقدم العربي عن طريق لاعب الوسط وليد حمزة في الدقيقة السابعة، ثم تلقى السد ضربة مؤلمة بطرد نجمه البرازيلي إيمرسون في الدقيقة 41، ومع ذلك نجح في التعادل بهدف لمهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو في الدقيقة 62.
 
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة نجاح العربي في اقتناص الفوز حيث تقدم بهدف ثانٍ عن طريق الإيطالي كابريانو دانتسيو الهدف الثاني في الدقيقة 81، ثم عزز فوزه عن طريق سيد البشير قبل النهاية بدقيقة.
 
السيلية يتقدم  
وفي المباراة الثالثة الأخيرة التي جرت مساء السبت، حقق السيلية فوزه الثاني هذا الموسم وكان على حساب الشمال بهدفين لهدف حيث سجل للفائز لاعب الرأس الأخضر كارلوس بيدرو (15) والتوغولي ألو فادي (73) بينما سجل للخاسر الفرنسي سامبا (39). 

وتخلص السيلية من المركز الأخير وتركه للشمال بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط مقابل 8 للأخير، فيما تقدم العربي للمركز السابع برصيد 11 نقطة مقابل 13 للسد في المركز الخامس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة