القوات اليمنية تتقدم باتجاه محافظتي عمران وصعدة   
الثلاثاء 19/3/1437 هـ - الموافق 29/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:19 (مكة المكرمة)، 10:19 (غرينتش)

شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما مضادا على آخر مواقع الحوثيين بمحافظة الجوف، وتتحركان باتجاه محافظتي عمران وصعدة ومناطق حدودية مع السعودية، في حين سقط قتلى وجرحى من الحوثيين والموالين لهم في مواجهات وغارات للتحالف العربي في تعز.

وقال الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء عبد الله الشندقي إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من السيطرة على جبال ريحانة (شرق مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف).

وأضاف أن السيطرة على هذه الجبال ستمكن المقاومة من قطع الإمدادات عن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المقاومة الشعبية والجيش الوطني أنهما يحاصران مركز مديرية الغيل في الجوف بشكل كامل، وينتظران ما ستفضي إليه المفاوضات مع الحوثيين قبل أن يتقدما نحو مركز المديرية.

وفي محافظة مأرب المجاورة، أكد مصدر طبي لمراسل الجزيرة مقتل طفلة في العاشرة من عمرها، وإصابةَ أربع تلميذات في المرحلة الابتدائية بعد سقوط قذائف كاتيوشا أمام مدرسة بلقيس، أثناء خروج التلميذات من المدرسة.

يذكر أن مليشيات الحوثي كثفت في الأيام الأخيرة إطلاق قذائف الكاتيوشا على الأحياء السكنية في مدينة مأرب، ويكاد لا يمر يوم دون وقوع إصابات بين المدنيين جراء ذلك.

video

وفي تعز (جنوب غربي اليمن)، قال مراسل الجزيرة إن 18 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قتلوا، وأصيب عشرت خلال مواجهات في مناطق الضباب وثعبات مع قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني التي قتل أحد أفرادها وأصيب 12.

في سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 15 وإصابة عشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع جراء قصف طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس الاثنين مواقَهم في مناطق حيفان وعدد من مناطق ريف تعز.

وفي محافظة شبوة، لقي ثمانية من قوات الرئيس المخلوع ومليشيات الحوثي مصرعهم في غارة للتحالف استهدفت مواقعهم في منطقتي شعب عينة وجبال السليم بمديرية عسيلان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة