أتلتيكو يستعيد توازنه بدوري أوروبا   
الجمعة 1431/11/15 هـ - الموافق 22/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:30 (مكة المكرمة)، 14:30 (غرينتش)
أتلتيكو مدريد يسعى لاستعادة قوته للمحافظة على لقب البطولة (الفرنسية) 

تنفس أتلتيكو مدريد الإسباني الصعداء بتحقيقه أول فوز خلال الجولة الثالثة من دوري المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم. وفي المقابل واصل العديد من الأندية الأوربية الكبيرة مسيرتها الجيدة في المسابقة بتحقيقها الانتصار الثالث على التوالي في المسابقة.
 
ففي المجموعة الأولى هزم مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه ليخ  بوزنان البولندي بنتيجة 3-1 وهو ما جعله يتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن ليخ بوزنان وأربع عن يوفنتوس الإيطالي.
 
وفي المجموعة الثانية حقق أتلتيكو مدريد -حامل اللقب- فوزا هاما على ضيفه روزنبرغ النرويجي بنتيجة 3- صفر جاء بعد خسارته في الجولة الأولى أمام آريس سالونيكا اليوناني وتعادله مع باير ليفركوزن الألماني.
 
ورفع أتلتيكو رصيده إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة عن باير ليفركوزن المتصدر الذي تعادل سلبا مع مضيفه آريس سالونيكا الذي له أيضا أربع نقاط.
 
وفي إطار المجموعة الثالثة، تفوق سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ضيفه لاغانتواز البلجيكي بخمسة أهداف ليتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط عن ليل الفرنسي.
 
وفي المجموعة الرابعة، تصدر فياريال الإسباني مجموعته برصيد ست نقاط بعد فوزه على باوك سالونيكا اليوناني بنتيجة 1- صفر ليتقدم بفارق نقطتين عن باوك ودينامو زغرب الكرواتي.
 
ويتصدر باتي بوريسوف من روسيا البيضاء المجموعة الخامسة بعد فوزه على مضيفه شيريف المولدافي بهدف لصفر ليتقدم على ألكمار الهولندي الذي خسر أمام ضيفه دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 1-2.
 
وفي المجموعة السادسة، تفوق سسكا موسكو الروسي على مضيفه باليرمو الإيطالي بنتيجة 3- صفر ليتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط عن سبارتا براغ التشيكي.
 
ويتصدر زينيت سان بطرسبورغ الروسي المجموعة السابعة بثلاثة انتصارات كما يتفوق شتوتغارت الألماني في المجموعة الثامنة، وإيندهوفن الهولندي المجموعة التاسعة.
 
كما تصدر باريس سان جرمان الفرنسي المجموعة العاشرة، وحافظ ليفربول على صدارة المجموعة الحادية عشرة، وكذلك فعل بورتو في المجموعة الثانية عشرة.
 
ويتأهل إلى الدور الثاني أول وثاني كل من المجموعات الـ12، وتنضم إليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا بانتهاء الدور الأول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة