قطر يعرقل الغرافة وانتصارات للريان والعربي وأم صلال   
الاثنين 3/3/1429 هـ - الموافق 10/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:34 (مكة المكرمة)، 11:34 (غرينتش)
العُماني عماد الحوسني سجل لقطر في مرمى الغرافة ليؤجل فوزه بالدوري القطري (رويترز-أرشيف)

انتهت منافسات المرحلة الـ24 من الدوري القطري لكرة القدم دون أن يتمكن الغرافة من حسم اللقب مبكرا بسبب خسارته أمام فريق قطر صفر-1، فيما أوشك الخور على النجاة من الهبوط للدرجة الثانية بعد فوزه الكبير على السيلية 4-1.
 
وكان الغرافة بحاجة فقط إلى التعادل مع منافسه ليتوج بطلا قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة، لكن العُماني عماد الحوسني سجل هدفا بالدقيقة 37 ليقود قطر إلى فوز عرقل الغرافة وأبقى على المركز الرابع للمسابقة.
 
وأهدر البرازيلي كليمرسون هداف الغرافة والدوري ركلة جزاء (45) ليخسر فرصة تسجيل هدفه الـ26 هذا الموسم، وبالتالي تسجيل رقم قياسي جديد بالدوري.
 
وأتت الفرصة للغرافة عندما نجح أم صلال صاحب المركز الثالث في التغلب على السد الثاني 2-1 في افتتاح المرحلة مساء السبت، ليجهض آمال الأخير في الاحتفاظ باللقب.
 
ولعب السد بالصف الثاني لإراحة نجومه قبل بدء مشوار دوري أبطال آسيا لكنه تقدم مع ذلك بهدف من ركلة جزاء للكاميروني جون بول يونشا، ثم رد أم صلال بهدفين بالشوط الثاني للفرنسي صبري لموشي وجواد أحناش.
 
آمال المربع
واستكملت المرحلة مساء الأحد حيث تمسك الريان الخامس بأمل دخول المربع الذهبي الذي يؤهل أصحابه للمشاركة بكأس ولي العهد، وذلك عندما تغلب على الوكرة بهدفين لوليد جاسم والمغربي يوسف المختاري الذي طرد بالدقيقة الأخيرة للشوط الأول.
 
وبدوره حقق العربي فوزا مهما على الشمال بهدفين نظيفين ليوسف جعفر (58) والأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (83) ليحتفظ بالمركز السادس، فيما تتضاءل آمال الخاسر في البقاء بدوري الدرجة الأولى حيث تجمد رصيده عند 15 نقطة بالمركز الأخير.
 
ويتأخر الشمال سبع نقاط عن الخور الذي حقق أهم وأكبر فوز له هذا الموسم عندما تغلب على السيلية بأربعة أهداف للبحريني السيد عدنان (27) ومجدي صديق (32) والعراقي هوار ملا (51 و74) مقابل هدف للبرازيلي وليام (90 من ركلة جزاء).
 
وأكمل السيلية المباراة بعشرة لاعبين لطرد مدافعه المصري وائل جمعة (74).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة