الشيخ عمر بكري ينفي علمه بوجود القاعدة بأوروبا   
الثلاثاء 1425/3/1 هـ - الموافق 20/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشيخ عمر بكري محمد
نفى أستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة في لندن الشيخ عمر بكري محمد ما نقلته وسائل إعلام عن صحافي برتغالي بأن بكري على علم بوجود فرع للقاعدة بأوروبا وأنه على علم بالتحضير لعملية واسعة النطاق هناك.

وأوضح الشيخ عمر بكري محمد في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه أن المعلومات التي تم نشرها هي من نسيج خيال صحافي برتغالي "لفق تصريحات وكلمات وعبارات نسبها بعد أن أنهيت مقابلتي معه قبل أكثر من شهر عندما حضر إلى لندن".

وقال الشيخ بكري الذي يرأس حركة "المهاجرون" ببريطانيا إنه خرج من لقائه مع الصحافي البرتغالي الذي يعمل لصحيفة " بوبليكو" "بعد 7 دقائق من بدء المقابلة بسبب إصراره على أن ينسب لي ما لا أعتقده وما لا أقول به".

وأعرب بكري عن أسفه لربط تلك التصريحات الملفقة باعتقال عشرة أشخاص أمس الاثنين في مدينة مانشستر شمالي إنجلترا للاشتباه بصلة لهم بمنظمات إرهابية.

كما تأسف الشيخ عمر بكري لنشر معلومة ر بطت بينه وبين مقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل بباكستان. وطالب وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والتثبت عند نقل الأخبار من المصادر المختلفة.

يذكر أن محكمة باكستانية أصدرت في تموز / يوليو 2002 حكما بالإعدام في حق أحمد عمر شيخ الملقب بالشيخ عمر البريطاني المولد والباكستاني الأصل بتهمة خطف الصحفي الأميركي وقتله في باكستان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة