الأرجنتيني باليرمو ينضم لفياريال الإسباني   
الأربعاء 1421/10/23 هـ - الموافق 17/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

  تألق باليرمو مع بوكا جونيورز في كأس تويوتا للقارات رفع أسهمه دوليا


وصل نجم المنتخب الأرجنتيني وفريق بوكا جونيورز لكرة القدم مارتن باليرمو الأربعاء إلى مدريد في طريقه إلى فالنسيا، حيث سيلعب مع فريق فياريال الإسباني لمدة أربع سنوات ونصف السنة.

وصرح باليرمو لدى نزوله من الطائرة "إني سعيد جدا بالانضمام إلى فياريال, هذا النادي الذي بذل جهدا كبيرا ومهما لأكون معه.. الشيء المهم بالنسبة لي هو أن أرد على الجهد الذي بذله المسؤولون من خلال تقديم كل ما أستطيع".

واصطحب مسؤولو فياريال اللاعب إلى الطائرة التي ستقله إلى فالنسيا، ولم يسمحوا له بالإدلاء بأي تصريح آخر قبل المؤتمر الصحفي وتقديمه رسميا غدا الخميس. وقدرت الصحافة الإسبانية قيمة الانتقال بنحو ثمانية ملايين دولار.

تنافست أندية عدة على ضمه
وكانت أندية أوروبية عدة منها نابولي الإيطالي ووست هام وتشلسي الإنجليزيان أبدت اهتماما كبيرا بضم باليرمو الملقب بـ"المجنون" إلى صفوفها, بيد أن النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا اقترح على نابولي -النادي الذي ساهم في صنع أمجاده هو أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات- ضم باليرمو لأنه بحاجة إلى لاعب من طرازه.

واتسعت شهرة باليرمو بعد إهداره ثلاث ركلات جزاء في المباراة ضد كولومبيا ضمن مسابقة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" عام 1999, وبعد تسجيله هدفي فريقه في مرمى ريال مدريد الإسباني (2-1) في الكأس القارية التي أقيمت في طوكيو في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة