طالبان: أفغانستان ستتحول لنهر دماء   
الجمعة 7/4/1427 هـ - الموافق 5/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:26 (مكة المكرمة)، 11:26 (غرينتش)

البريطانيون مهددون في أفغانستان (أرشيف-الفرنسية)
ذكرت صحيفة تايمز البريطانية اليوم الجمعة أن حركة طالبان الأفغانية حذرت القوات البريطانية التي وصلت أخيرا إلى أفغانستان بأن البلاد ستتحول إلى نهر دماء.

ونقلت هذا التحذير عن محمد حنيف شيرزاد المتحدث باسم زعيم طالبان الملا عمر، في اتصال هاتفي أجراه مع الصحيفة، وكانت بريطانيا تسلمت الخميس قيادة قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان التي ستتولى اعتبارا من يوليو/تموز مسؤولية العمليات العسكرية الدولية جنوبي البلاد.

وأشارت إلى أن هذه المنطقة من أفغانستان تشهد النسبة الأكبر من العمليات العسكرية التي يقوم بها عناصر طالبان، التي أطيح بها من السلطة خريف 2001 مع بداية الحملة العسكرية الدولية بقيادة أميركية في أفغانستان.

ولم يتم تحديد المكان الذي تحدث منه المتحدث باسم طالبان عبر هاتف نقال، وقال شيرزاد "سيتضاعف نشاطنا يوما بعد يوم، الآن سنتواجه مباشرة ولدينا كل الذخائر التي نحتاج إليها، وسنحول أفغانستان لنهر من الدماء بالنسبة للبريطانيين.

وقالت الصحيفة إن عدد البريطانيين سيتجاوز بحلول يوليو/تموز الثلاثة آلاف جندي في ولاية هلمند، إحدى الولايات الأقل استقرارا في البلاد والأكثر إنتاجا للأفيون، ووصل للولاية مئات الجنود البريطانيين للتحضير لوصول رفاقهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة