برشلونة يفوز وينفرد بصدارة الدوري   
الخميس 1430/12/16 هـ - الموافق 3/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 7:09 (مكة المكرمة)، 4:09 (غرينتش)
هنري افتتح النتيجة منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني (الفرنسية)

انفرد فريق برشلونة بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما انتزع فوزا صعبا بهدفين نظيفين أمام مضيفه خيريس مساء أمس الأربعاء في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.
 
وجاء تقديم مباراة برشلونة إلى هذا الموعد بسبب مشاركة النادي الكتالوني في كأس العالم للأندية بالإمارات والتي تقام في وقت لاحق من ديسمبر/كانون الأول الجاري.
 
ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 33 نقطة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي يلتقي بعد غد السبت مع ضيفه ألميريا، بينما ظل خيريس في المركز العشرين الأخير برصيد سبع نقاط.
 
وغاب عن التشكيل الأساسي لبرشلونة اثنان من أبرز نجومه بعدما فضل المدير الفني للفريق خوسيه غوارديولا الإبقاء على الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا مؤخرا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش بجانب أندريس إنيستا، على مقاعد البدلاء.
 
تمريرة رائعة
وأسفرت الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني عن الهدف الأول لبرشلونة بتوقيع الفرنسي المخضرم تييري هنري مستغلا تمريرة رائعة من زميله البرازيلي ماكسويل.
 
ومع مرور الوقت دفع غوارديولا بقوته الضاربة المتمثلة في ميسي وإبراهيموفيتش من أجل فرض المزيد من الفاعلية الهجومية للفريق بعدما بدأت هجمات خيريس تشكل بعض الإزعاج على مرمى فيكتور فالديز حارس برشلونة.
 
وبالفعل اختلف أداء برشلونة شكلا ومضمونا بفضل تحركات ميسي وإبراهيموفيتش قبل أن يلجأ غوارديولا إلى الخيار الأخير بنزول أنيستا بدلا من هنري.
 
وأسفرت هجمات برشلونة عن هدف ثان في الوقت بدل الضائع عن طريق إبراهيموفيتش مستغلا تمريرة ذكية من المشاكس ميسي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة