جيل فيسنتي يجرع بورتو الهزيمة الأولى بدوري البرتغال   
الأحد 1425/2/14 هـ - الموافق 4/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لويس كوينتراو يستخلص الكرة من ماريو سيلفا لاعب بورتو (رويترز)

بعد سجل خال من الهزائم امتد على مدى 28 مرحلة في الدوري البرتغالي لكرة القدم لقي فريق بورتو متصدر البطولة وحامل اللقب هزيمته الأولى هذا الموسم وخسر أمام فريق
جيل فيسنتي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين للبطولة.

سجل خوسيه جاسبار (64) ولويس كوينتراو (67) هدفي جيل فيسنتي الذي يقبع في منتصف الجدول خلال ثلاث دقائق في الشوط الثاني نتيجة أخطاء ارتكبها المدافع ريكاردو كارفالو وحارس المرمى فيتو بايا ليحققا لفريقهما فوزا غير متوقع.

ورغم هذه الهزيمة فإن بورتو مازال في طريقه للاحتفاظ ببطولة الدوري حيث يمتلك 71 نقطة ويتقدم بسبع نقاط على سبورتنغ لشبونة صاحب المركز الثاني قبل ست مراحل من نهاية البطولة.

ليما يتحسر على إضاعة فرصة سانحة لتعديل النتيجة (رويترز)
وبإمكان سبورتنغ لشبونة تضييق الفارق إلى أربع نقاط إذا فاز على سبورتنغ براغا في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم، لكن بورتو يمتلك مباراة مؤجلة مع فريق ناسيونال يمكن أن تساعده في زيادة الفارق مرة أخرى.

من جانبه تقدم جيل فيسنتي بفضل هذا الفوز الثمين من المركز الثالث عشر إلى العاشر برصيد 29 نقطة.

بقية المباريات
وفي مباراة ثانية، خسر بوافيستا أمام ضيفه أستريلا أمادورا بهدف سجله اللاعب فاري (28) مقابل هدفين لأليكس غارسيا (17) وميران (84).

وتستكمل مباريات المرحلة مساء اليوم حيث يلتقي بيرامار مع أكاديميكا, وموريرنزي مع ناسيونال, وباكوش فيريرا مع يونياو ليريا, وريو آفي مع بنفيكا, على أن تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء ماريتيمو مع بيلننسيش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة