هاتف مايكروسوفت المقبل بكاميرا 50 ميغابكسل   
الاثنين 1436/2/9 هـ - الموافق 1/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:36 (مكة المكرمة)، 15:36 (غرينتش)

نقل تقرير لموقع "نوكيا باور يوزر" الإلكتروني عن مصادر وصفها بالموثوقة أن الصور التي تسربت أمس هي لهاتف شركة مايكروسوفت المقبل الذي تعتزم الكشف عنه خلال أشهر وسيأتي بدقة 50 ميغابكسل.

وحسب المصادر فإن الهاتف الجديد سيكون خليفة الهاتف الذكي "لوميا 1020" الذي أطلقته نوكيا منتصف العام الماضي وجاءت كاميراه الخلفية بدقة 41 ميغابكسل، لكن مستشعر كاميرا الهاتف الجديد لن يكون أكبر من حيث الدقة فحسب وإنما سيكون أكبر فيزيائيا أيضا.

وحسب الموقع سيحمل الهاتف المقبل اسم "لوميا 1030" وسيكون مستشعره من إنتاج شركة توشيبا اليابانية التي أنتجت مستشعر هاتف لوميا 1020، كما أنه سيأتي مصحوبا بالجيل الرابع من فلاشات "إل إي دي" قصيرة النبضة، وليس بفلاش زينون على غرار سلفه.

وأظهرت الصور التي سُربت أمس على موقع صيني للمزادات، نموذجا أوليا لهاتف ذكي بهيكل من الألومنيوم ما عدا حزاما بلاستيكيا أسفله، بالإضافة إلى أن أزرار التحكم، ولأول مرة في هواتف لوميا، تظهر ضمن الشاشة بدلا من كونها أزرارا فعلية.

ومن الخلف يظهر أن الهاتف، الذي يحمل اسم الطراز "نوكيا آر إم-1052" شبيه بالهاتف لوميا 1020، وتُظهر إحدى الصور بعضا من مواصفات الهاتف الداخلية، حيث تأتي شاشته بدقة 1080p، ويضم ذاكرة وصول عشوائي قدرها اثنان من الغيغابايت، وسعة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايت، وينبض بداخله معالج رباعي النوى.

ويتوقع البعض أن يكون هذا الهاتف هو نفسه الذي يحمل الاسم الرمزي "ماكلارين" الذي جرى الحديث عنه سابقا ويدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد أو الحركة الحقيقة التي تسمح للمستخدمين باستخدام الهاتف عن بعد دون الحاجة للضغط على أي زر مثلما هو الحال في جهاز كينكت المخصص لمنصة الألعاب التابعة لمايكروسوفت، إكس بوكس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة