المكسيكي جيوفاني يقود برشلونة لأول فوز بجولته الآسيوية   
الثلاثاء 1428/7/23 هـ - الموافق 7/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:20 (مكة المكرمة)، 20:20 (غرينتش)
جيوفاني دوس سانتوس سجل بينما أخفق رونالدينيو وإيتو وهنري (الفرنسية)

قاد المهاجم المكسيكي الصاعد جيوفاني دوس سانتوس فريقه برشلونة الإسباني للفوز 1-صفر على يوكوهاما مارينوس الياباني في ثانية مباريات جولته الآسيوية اليوم.
 
ونجح جيوفاني (18 عاما) في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 75 من اللقاء بعد أن تلقى تمريرة متقنة من زميله البرازيلي رونالدينيو ليسدد كرة لم يتمكن تيتسويا إينوموتو حارس مرمى يوكوهاما من التصدي لها.
 
وأراد الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة إمتاع الجماهير اليابانية فدفع بثلاثي الهجوم الذي ينتظره عشاقه في جميع أنحاء العالم، والمكون من الساحر البرازيلي رونالدينيو والهداف الكاميروني صامويل إيتو والنجم الفرنسي الجديد تييري هنري من بداية المباراة.
 
وقرر الحكم إلغاء هدف يبدو صحيحا لإيتو بداعي التسلل، بينما خرج هنري الذي يحاول استعادة مستواه بعد إصابات تعرض لها في آخر موسم له مع أرسنال الإنجليزي بين الشوطين.
 
تحية رونالدينيو
وصفقت الجماهير التي بلغ عددها 56 ألف متفرج عندما خرج رونالدينيو -الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم- من الملعب قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
 
يذكر أن هذا الفوز هو الأول لبرشلونة على النادي الياباني، حيث التقى الفريقان من قبل في مباراتين عام 2005 في زيارة برشلونة لليابان وكانت نتيجتهما التعادل 3-3 و1-1.
 
وسينهي برشلونة الذي فقد لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد في آخر أيام المسابقة جولته الآسيوية -التي انتقدها بعض لاعبي الفريق- بأداء مباراة في هونغ كونغ الجمعة القادم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة