مصر تتعادل وتونس تفوز استعدادا لكأس أفريقيا   
الأحد 1424/11/27 هـ - الموافق 18/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مصر فازت على البحرين وديا في بداية المرحلة الأخيرة لاستعدادها لكأس أفريقيا (أرشيف-الفرنسية)
أثار المنتخب المصري لكرة القدم قلق جماهيره قبل أسبوع واحد من انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتعادل مع منتخب بوركينافاسو 1-1 في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة بورسعيد شرقي مصر.

وشهد الشوط الأول أداء جيدا من المنتخب الضيف الذي سيطر على وسط الملعب ونجح في التقدم بهدف لمهاجمه ماموني دغانو، في حين تحسن أداء منتخب مصر في الشوط الثاني لكنه لم يسجل إلا هدفا واحدا عن طريق مهاجمه أحمد بلال.

وقبل نهاية المباراة بنصف ساعة اشتبك المهاجم المصري أحمد حسام المحترف في مرسيليا الفرنسي مع واتارا موسى مدافع بوركينافاسو بسبب الخشونة، ليطرد الحكم اللاعبين ويلعب كل فريق بعشرة لاعبين حتى نهاية اللقاء.

وكان منتخب مصر تعادل قبل أيام مع منتخب الكونغو الديمقراطية 2-2 في ظل أداء متوسط يشير إلى أن الفريق سيجد صعوبة في المنافسة على اللقب الأفريقي مع منتخبات قوية مثل الكاميرون حاملة اللقب إضافة إلى السنغال ونيجيريا.

تونس هزمت جنوب أفريقيا وديا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (أرشيف-الفرنسية)
فوز ضعيف لتونس
من جهة أخرى حقق المنتخب التونسي لكرة القدم فوزا ضعيفا على منتخب بنين 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس استعدادا للكأس الأفريقية.

تقدم منتخب تونس بهدف أحرزه اللاعب البرازيلي المولد فرانسيليدو دوس سانتوس في الدقيقة التاسعة لكن منتخب بنين أدرك التعادل بهدف أحرزه أيويا في الدقيقة 60.

وانتظر الفريق المضيف إلى الدقيقة الأخيرة لينتزع الفوز بهدف للاعبه كريم سعيدي، ويثير علامات استفهام كثيرة حول حظوظه في المنافسة على لقب البطولة التي يستضيفها على أرضه في الفترة بين 24 يناير/كانون الثاني الجاري و14 فبراير/شباط المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة