برشلونة ويوفنتوس يلحقان بركب المتأهلين لربع نهائي أبطال أوروبا   
الخميس 1436/5/29 هـ - الموافق 19/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:01 (مكة المكرمة)، 22:01 (غرينتش)

لحق برشلونة الإسباني بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز ثمين 1-صفر على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء في مباراة مثيرة بإياب الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

وسبق لبرشلونة أن فاز على مانشستر سيتي 2-1 ذهابا ليتأهل الفريق بجدارة إلى دور الثمانية بالفوز 3-1 في مجموع المباراتين، علما بأنه عبر لدور الثمانية في الموسم الماضي على حساب نفس الفريق بالفوز عليه 2-صفر في عقر داره ذهابا و2-1 في برشلونة إيابا.

ووجه برشلونة بهذا العرض القوي في مباراة اليوم والفوز الثمين إنذارا شديد اللهجة إلى منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل لقاء القمة (الكلاسيكو) المرتقب بينهما الأحد المقبل ضمن فعاليات الدوري الإسباني.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 31، فيما عاند الحظ الفريق لتضيع منه عدة فرص مؤكدة لتسجيل مزيد من الأهداف.

في المقابل، أهدر مانشستر سيتي فرصة ذهبية لتحقيق التعادل والعودة  للمباراة عندما احتسبت له ضربة جزاء وسددها أغويرو في الدقيقة 78 ولكن الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن تصدى لها ببراعة.

 يوفنتوس فاز على أرضه ذهابا 2-1 (الفرنسية/غيتي)

تأهل يوفنتوس
وتأهل يوفنتوس الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 3-صفر الأربعاء في إياب ثمن النهائي.

وسجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز (3 و79) والإسباني ألفارو موراتا (71) الأهداف.

وكان يوفنتوس فاز على أرضه ذهابا 2-1.

وفشل دورتموند الذي سيطر على المباراة منذ بدايتها حتى نهايتها في تشكيل أي خطورة على مرمى جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، الذي كان بمثابة  ضيف شرف في المباراة ولم يختبر منذ بداية اللقاء حتى نهايته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة