اشتباكات بالفلوجة وقتلى لتنظيم الدولة بالبغدادي   
الجمعة 1437/5/12 هـ - الموافق 19/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:18 (مكة المكرمة)، 16:18 (غرينتش)

اندلعت اشتباكات اليوم الجمعة بين مسلحي العشائر ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة بمحافظة الأنبار، بينما قتل تسعة من التنظيم في ناحية البغدادي غربي المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن اشتباكات وقعت بين أبناء عشائر مدينة الفلوجة وعناصر تنظيم الدولة في سوق النزيزة وسط المدينة التي تبعد 60 كيلومترا عن بغداد، وتحاصرها القوات العراقية منذ أشهر.

وأوضح البيان أن "المواجهات حصلت بالأيدي والسلاح الأبيض، وتطورت إلى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة"، وأشار إلى أن مسلحي العشائر سيطروا على أجزاء من منطقة حي الجولان وأطرافها.

والفلوجة أول مدينة وقعت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية قبل الهجوم الكبير الذي شنه التنظيم في يونيو/حزيران 2014 وانهارت على إثره فرق من الجيش، ليحتل التنظيم بعدها ثلث مساحة العراق.

من جانب آخر، قالت مصادر أمنية بمحافظة الأنبار إن تسعة من تنظيم الدولة قتلوا في غارة لطائرات التحالف الدولي قرب ناحية البغدادي.

وأشارت المصادر إلى أن القصف استهدف عدة عربات، مما أدى إلى تدميرها ومقتل من كانوا قربها.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات العراقية استعداداتها لبدء عملية عسكرية لاستعادة مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم الدولة، كما تواصل الاستعداد أيضا لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل في محافظة نينوى شمالي البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة