تأهل الزمالك وسطيف وخروج الجيش من أبطال أفريقيا   
الاثنين 1429/2/25 هـ - الموافق 3/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:21 (مكة المكرمة)، 22:21 (غرينتش)

لاعب من تونير البنيني بين اثنين من لاعبي أفريكا سبورتس العاجي (الفرنسية)

خرج الجيش الملكي المغربي من الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا على يد سبورتنغ برايا من الرأس الأخضر، فيما تأهل الزمالك المصري للدور الثاني بتغلبه على الجيش الرواندي ووفاق سطيف الجزائري على حساب إسنيم الموريتاني والأفريقي التونسي على سالوم السنغالي.

والمثير أن الجيش الملكي ذهب إلى الرأس الأخضر وهو قريب من التأهل لسابق فوزه بمباراة الذهاب 3-صفر لكن المفاجأة أنه خسر إيابا بنفس النتيجة فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي شهدت تسجيل لاعبي سبورتنغ برايا ركلاتهم الخمس فيما أهدر الجيش ركلة عبر عبد الرازق المناصفي المنضم له حديثا من المغرب التطواني.

في المقابل تغلب الزمالك على ضيفه الجيش بهدفين لمحمود فتح الله (52 من ركلة جزاء) وشريف أشرف (79) ليكرر فوزه بهدفين لهدف في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوعين في كيغالي عاصمة رواندا.

وسيكون الزمالك على موعد مع مواجهة قوية في الدور الثاني حيث سيلتقي مع أفريكا سبورتس العاجي الذي تغلب على ضيفه تونير البنيني 3-صفر علما بأنهما تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب.

واكتفى وفاق سطيف بهدفين في مرمى ضيفه أسنيم سجلهما مراد دلهوم (6) وفارس مشري (14) علما بأنه كان حقق فوزا كبيرا في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1.

فوز خريبكة
وسيلتقي سطيف في الدور المقبل مع أولمبيك خريبكة المغربي الذي تخطى ضيفه سبورتنغ بطل غينيا بيساو بهدفين نظيفين وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

وسجل يوسف المويهبي هدفا ليقود الأفريقي للفوز على سالوم علما بأن الفريق التونسي كان قد فاز أيضا بمباراة الذهاب في دكار 2-1.

وسيلتقي النادي الأفريقي في الدور المقبل مع الفائز من إسكو كارا التوغولي ويونيون دوالا الكاميروني (1-3 ذهابا).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة