جورجيا تفاجئ روسيا في تصفيات كأس أوروبا   
الخميس 29/2/1424 هـ - الموافق 1/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الجورجي جيورجي نيمساديزي في صراع على الكرة مع الروسي جينادي نيزهيبرودوف (الفرنسية)

فاجأ المنتخب الجورجي كافة المراقبين وحرم ضيفه الروسي من انتزاع الصدارة عندما تغلب عليه 1-صفر أمس الأربعاء في تبليسي في المباراة المعادة بينهما من الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيف البرتغال نهائياتها عام 2004.

وسجل ملخاز أساتيانا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11.

وكانت المباراة الأولى توقفت بسبب انقطاع في التيار الكهربائي بعد نهاية الشوط الأول يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وهو الفوز الأول لجورجيا في التصفيات بعد خسارتين وتعادل واحد فبقيت في المركز الأخير برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف خلف جمهورية إيرلندا, في حين تلقت روسيا خسارتها الثانية فبقيت في المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق نقطتين خلف سويسرا المتصدرة.

وكانت روسيا خسرت أمام ألبانيا 1-3 يوم 29 مارس/ آذار الماضي.

وبكر أصحاب الأرض بالتسجيل منذ الدقيقة الحادية عشرة بضربة رأسية لأساتيانا المحترف في صفوف فريق لوكوموتيف موسكو الروسي. وأهدر سيرجي سيماك فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 16 إثر انفراده بالحارس الجورجي جورجي لومايا الذي أنقذ مرماه من هدف التعادل في الشوط الثاني بتصديه لضربة رأسية لألكسندر كيرزاكوف.

فوز لاتفيا

وضمن المجموعة الرابعة, انفرد المنتخب اللاتفي بالصدارة بفوزه الكبير على سان مارينو 3-صفر في ريغا. وسجل أهداف لاتفيا أندرياس بروهورينكوفس في الدقيقتين 10 و75 وإيمانتس بليدليس في الدقيقة 21.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب اللاتفي رصيده إلى 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام شريكه السابق المنتخب البولندي, في حين منيت سان مارينو بخسارتها الخامسة على التوالي فبقيت خامسة وأخيرة من دون رصيد.

وفي مباراة ضمن المجموعة الثامنة, خسرت أندورا أمام إستونيا بهدفين سجلهما إيندريك زيلينسكي في الدقيقتين 26 و77.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة