هواوي تكشف عن معالج للهواتف فائق السرعة   
الخميس 1438/1/19 هـ - الموافق 20/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:50 (مكة المكرمة)، 14:50 (غرينتش)

تعتبر شركة هواوي الصينية -مثل آبل- من الشركات القليلة التي تصنع معالجات أجهزتها الذكية بنفسها، وآخرها المعالج "كيرين 960" الذي تشير التقارير إلى أنه يتفوق في السرعة على معالج آيفون 7.

فوفقا لموقع "أندرويد سنترال ريبورت" المعني بشؤون التقنية، فقد أعلن في مؤتمر صحفي بمدينة شنغهاي الصينية أمس الأربعاء عن إجراء تجربة لمقارنة أداء هاتف يعمل بمعالج "كيرين 960" مع آيفون 7 وسامسونغ غلاكسي نوت 7 فتفوق معالج هواوي من حيث سرعة إقلاع 13 تطبيقا من بين 14 من التطبيقات الشائعة في الصين التي أجري عليها الاختبار.

وتشير التقارير إلى أن المعالج ثماني النوى يعمل بأربعة أنوية "كورتكس-أي73" وأربعة أخرى من طراز "أي53" لشركة آرم، كما أنه سيصبح أول معالج يستخدم شريحة آرم الجديدة "مالي-جي71 أم بي8" في معالجة الرسوميات، والتي يفترض -نظريا- أن تجعل منه أفضل معالج لألعاب الجوال.

كما أن المعالج -وفقا للتقارير- يقدم تحسنا كبيرا في إطالة عمر البطارية، وأن هاتفا يستطيع حاليا تشغيل لعبة بوكيمون غو لنصف يوم يمكنه باستخدام معالج كيرين 960 أن يشغل اللعبة لمدة 1.2 يوم.

ومن المتوقع أن يستخدم المعالج كيرين 960 في هاتف هواوي القادم "مايت 9" والذي على الأرجح سيأتي بكاميرتين خلفيتين على غرار هاتف هواوي "بي9".

ويعتبر المعالج قلب أي جهاز ذكي، ويقدم معظم قوة المعالجة التي يحتاجها الجهاز لتشغيل التطبيقات، وتتضمن أكثر المعالجات شيوعا في السوق سلسلة معالجات شركة كوالكوم "سنابدراغون" (المستخدم في هواتف سامسونغ غلاكسي أس7)، وكذلك سلسلة معالجات "أي" لشركة آبل المستخدم في هواتف آيفون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة