الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة ويأسف لقتله أطفال غزة   
الجمعة 1428/8/18 هـ - الموافق 31/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:09 (مكة المكرمة)، 13:09 (غرينتش)
الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسة التقتيل والاعتقالات بالأراضي الفلسطينية (الأوروبية-أرشيف) 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين بدعوى أنهم مطلوبون، في حملة دهم شنتها صباح اليوم في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية.
 
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الاعتقالات جرت في مناطق أريحا وقلقيلية والخليل بالضفة الغربية، مضيفة أنه تم نقل المعتقلين إلى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية المختصة للتحقيق معهم.
 
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الخميس 12 فلسطينيا في حملة دهم شنتها بمدن نابلس ورام الله وبيت لحم بالضفة الغربية.
 
قتل واعتذار
في سياق متصل عبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن "الأسف" إثر استشهاد ثلاثة أطفال فلسطينيين بنيران جنودها في قطاع غزة وأقرت بعدم ضلوع هؤلاء الأطفال في أي نشاط معاد.
 
وقال ناطق باسم الجيش في تصريح صحفي إن الجنود الذين أطلقوا النار رصدوا الأربعاء أفرادا من سن غير محددة يقتربون ويبتعدون من قاذفات الصواريخ كما لو أنهم يلقمونها.
 
وأضاف "لم يتنبهوا إلى أنهم أطفال إلا في اللحظة الأخيرة لكنه فات الأوان لوقف إطلاق النار".
الاحتلال الاسرائيلي ادعى أنه لم يعرف حقيقة الأطفال الشهداء (رويترز) 

واستشهد الأطفال الثلاثة الخميس بينما كانوا يلعبون قرب منزلهم في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة جباليا شرق قطاع غزة.
 
وقد شيع الفلسطينيون جثماني الطفلين يحيى رمضان غزال (12 عاما)، وابن عمه محمود موسى غزال (10 أعوام)، واستشهدت في وقت لاحق ابنة عمهما سارة سليمان غزال (9 أعوام) متأثرة بالجروح التي أصيبت بها.
 
ويتهم الجيش الإسرائيلي بانتظام المقاومة الفلسطينية بإرسال أطفال لاستعادة قاذفات صواريخ بعد إطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية.
 
أزمة العالقين
وفي شأن إنساني ذكرت مصادر أمنية مصرية اليوم أن أزمة العالقين الفلسطينيين على الحدود بين مصر وإسرائيل بدأت تعود من جديد انتظارا لإعادة فتح معبري رفح أو العوجة.
 
وأوضحت المصادر أن أعداد الفلسطينيين العالقين بدأت تزداد بوضوح في العريش وبعض مدن شمال سيناء، حيث وصل عددهم إلى 1200 تقريبا معظمهم من الطلاب والعائدين من رحلات علاجية بمصر.
 
وكانت الدفعة الثانية من المسافرين من قطاع غزة البالغ عددها 146 مسافرا تمكنت الخميس من اجتياز معبر بيت حانون (إيريز) الفاصل بين القطاع وإسرائيل، باتجاه معبر العوجة للسفر إلى الخارج.
 
وكانت دفعة أولى من 74 فلسطينيا قد غادرت الأحد الماضي القطاع بموجب هذه الآلية المؤقتة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة