سويسرا تقهر هندوراس وتتأهل رفقة فرنسا   
الخميس 1435/8/28 هـ - الموافق 26/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)

ضمنت فرنسا تأهلها إلى دور الـ16 متصدرة للمجموعة الخامسة وتسببت بخروج الإكوادور، بعد أن تعادلت معها سلبيا مساء الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لمونديال البرازيل 2014.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط المستوى من الفريقين. وظل التعادل قائما في الشوط الثاني رغم النقص العددي في صفوف المنتخب الإكوادوري بعد طرد لاعبه الكبير لويس أنطونيو فالنسيا في الدقيقة الخمسين بسبب الخشونة حيث تسابق لاعبو الفريقين في إهدار الفرص السهلة التي سنحت لهم.

ورفعت فرنسا رصيدها إلى سبع نقاط في الصدارة أمام سويسرا التي حصلت على البطاقة الثانية بست نقاط، فيما تجمد رصيد الإكوادور عند ثلاث نقاط.

وفي ثمن النهائي، تلعب سويسرا مع الأرجنتين متصدرة المجموعة السادسة في الأول من يوليو/تموز المقبل في ساو باولو، وفرنسا مع نيجيريا ثانية المجموعة نفسها في 30 يونيو/حزيران الجاري في برازيليا.

التعادل بين فرنسا والإكوادور استمر حتى نهاية المباراة رغم النقص العددي للإكوادور (أسوشيتد برس)

 تأهل سويسرا
من جهته قاد شيردان شاكيري بلاده سويسرا للصعود إلى دور الـ16 لمونديال البرازيل بعدما سجل ثلاثة أهداف منح بها المنتخب السويسري الفوز على هندوراس 3-صفر الأربعاء في ختام فاعليات المجموعة الخامسة لمونديال البرازيل.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف فرنسا مقابل ثلاث نقاط للإكوادور في المركز الثالث، بينما خرج منتخب هندوراس من دون رصيد من النقاط بعد تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة