إعمار العقارية تعتزم بناء برج أعلى من برج خليفة   
الاثنين 1437/7/5 هـ - الموافق 11/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:19 (مكة المكرمة)، 21:19 (غرينتش)

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الأحد، أن الشركة تعتزم بناء برج جديد في إمارة دبي أطول من برج خليفة، أطول مبنى في العالم حاليا.

ولم يوضح محمد العبار في حديثه للصحفيين الارتفاع المتوقع للبرج الجديد، واكتفى بقوله إنه سيكون أطول قليلا من برج خليفة الذي يصل ارتفاعه 828 مترا، وأنه سيتم تمويل نصف أعمال بنائه ذاتيا والنصف الآخر خارجيا، مشيرا إلى أن التوازن بين العرض والطلب مشجع للغاية.

ويتخذ البرج الجديد -الذي يتوقع أن تبلغ تكلفته مليار دولار- تصميما مستقبليا حديثا تدعمه شبكة من الكبلات، وسيكون محور مشروع إعادة تطوير خور دبي في قلب المدينة القديمة حيث لا تزال الزوارق تنقل البضائع.

وجاء الإعلان عن المشروع المذكور في وقت يواصل فيه المطورون بدبي الإعلان عن مشروعات جديدة رغم تراجع قطاع العقارات، بينما يتوقع أن يصبح برج تحت الإنشاء حاليا في مدينة جدة السعودية أعلى من برج خليفة الذي شيدته شركة إعمار.

وصمم البرج الذي أعلن عنه العبار المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، ومن المقرر أن تكون له إطلالات كاملة على مدينة دبي ومحيطها، وستكون قاعة القمة من أبرز معالم المشروع، حيث ستتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر.

كما سيضم البرج وحدات سكنية وسيتصل بساحة للبيع بالتجزئة، ويُتوقع استكمال بنائه قبل معرض إكسبو دبي التجاري المقرر عام 2020، وهو نفس العام المتوقع للانتهاء من بناء برج جدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة